Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى يطلق (المريض الزائر) السبت

 

«الجزيرة» - أحمد القرني

يبدأ مركز الأمير سلمان لأمراض الكلى يوم السبت في إطلاق برنامج (المريض الزائر) للعام الثالث على التوالي والذي طبق لأول مرة في الإجازة الصيفية قبل ثلاثة أعوام كأول مركز يطلق هذا البرنامج على مستوى مستشفيات منطقة الرياض.

وأبان المدير التنفيذي للمركز الدكتور خالد بن عبد العزيز السعران أن البرنامج الذي طبق لأول مرة قبل ثلاثة أعوام اعتمد على استقبال مرضى الفشل الكلوي السعوديين القادمين من خارج مدينة الرياض وإجراء عمليات التنقية الدموية دون الحاجة إلى فتح ملف جديد والاكتفاء بتقرير طبي عن حالة المريض. وأضاف المدير التنفيذي للمركز أن البرنامج حقق تجاوباً منقطع النظير من مرضى الفشل الكلوي، مشيراً إلى المركز كان يهدف من إطلاق هذا البرنامج إلى تخفيف العبء على المرضى الزوار لمدينة الرياض الذين لا يتم استقبالهم في وحدات الغسل الكلوي في المرافق الصحية الأخرى، وحرصاً من إدارة المركز على تقديم الخدمة الصحية لكافة المواطنين دون استثناء.

وأفاد المدير التنفيذي للمركز أن عدد المستفيدين من برنامج (المريض الزائر) خلال العام المنصرم بلغ حوالي 164 مريضاً بزيادة تصل إلى 30% عن المستفيدين من البرنامج خلال العام 1428هـ حيث بلغ عددهم 130 مريضاً قدموا من كافة مناطق المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد