Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
عوائق تواجه حاملات دبلوم المعلمات بالقريات لإكمال تعليمهن

 

القريات - مكتب الجزيرة

تطالب وزارة التربية والتعليم في تعاميمها المبلغة لإدارات التربية في مناطق المملكة بتهيئة الفرصة أمام المعلمات الحاصلات على دبلوم الكليات المتوسطة ومعاهد المعلمات بإكمال تعليمهن والحصول على درجة البكالوريوس سواء بالتفرّغ الكلي أو الابتعاث، وذلك بهدف رفع كفاءة المعلمات تربوياً مما ينعكس على مخرجات التعليم.

وأكّد تعميم من الوزارة صدر مؤخراً على هذا التوجه محفزاً من يهمهن رفع مستوياتهن الأكاديمية والتربوية فاتجهن إلى كلية التربية للبنات بالقريات سعياً لتطبيق هذا التوجه، إلا أنهن اصطدمن بقول إحدى المسئولات بأنه لم يردهن شيء من هذا القبيل، وأن ما لديهن من تعليمات تنص على عدم قبول من تجاوزت فترة تخرّجها خمس سنوات.

السؤال هو أنه تم افتتاح كلية التربية للبنات بالقريات عام 1414هـ، أي أن خريجات معهد المعلمات الثانوي قد مضى على تخرج آخر دفعة منهن (16) عاماً وخريجات الكلية (12) عاماً فمن التي يحق لها إكمال تعليمها؟

ونشير إلى أن المنطقة ما زالت تحتاج إلى رفدها بالكوادر المؤهلة وفتح المجال أمامها، وخصوضاً أن افتتاح جامعة الجوف تم لتوفير فرص تعليمية، ومن المفترض أن تسعى لممارسة دورها التعليمي والتربوي وخدمة المجتمع والإسهام في توفير فرص التعليم، وخصوصاً أن هذا القطاع مهم وسيرفد العملية التعليمية بكل ما هو إيجابي وعلى كافة الأصعدة.

هذا مختصر لمعاناة خريجات الكلية والمعهد بالقريات، واللاتي أوصدت في وجوههن الأبواب، ننقل معاناتهن وبأمانة لمعالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة الجوف لمعالجة هذه المسألة وتحقيق التطلعات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد