Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
أمير منطقة تبوك يترأس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة أمس جلسة المجلس الختامية في دورته الثانية للعام 1430- 1431هـ، بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس وذلك بمقر اجتماعات المجلس بإمارة منطقة تبوك.

وفي بداية الجلسة هنأ سموه إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بانتهاء العام الدراسي متمنيا سموه لجميع الطلبة والطالبات التوفيق وأن يحققوا النجاح المطلوب ويحصلوا على أعلى درجات التفوق والتميز كما تمنى سموه لهم إجازة سعيدة والاستفادة منها واستثمارها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة حاثا سموه إدارات التربية والتعليم بالمنطقة بالاستعداد مبكرا للعام الدراسي القادم.

وأوضح أمين المجلس محمد بن إبراهيم الخليفة أن المجلس ناقش في جلسته حاجة مدن ومحافظات وقرى ومراكز المنطقة من المشروعات التنموية والمرافق الخدمية في الميزانية القادمة للعام المالي 1431- 1432هـ وتحديد أولوياتها وذلك من خلال ما تضمنته محاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز وما ورد للمجلس من مشروعات مقترحة للمنطقة من الوزارات والمؤسسات والإدارات الحكومية.

وأشار إلى أن المجلس اطلع على مشروعات الخدمات البلدية المقترحة ومنها سفلتة وأرصفة وإنارة لأحياء مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها وإنشاء جسور وأنفاق مع الدارسة والإشراف.

وبيّن أمين مجلس منطقة تبوك أن المجلس ناقش المشروعات الصحية المستقبلية التي شملت إنشاء مختبر إقليمي وإنشاء عيادات خارجية ومركز معلومات وإدارة لمستشفى الملك خالد بتبوك وإنشاء 15 مركزا صحيا وإنشاء مستشفى ميداني وثلاثة مستشفيات بسعة 50 سريرا لكل مستشفى في البير وبداء والقليبة وتوسعة قسم العمليات بمستشفى الملك خالد وتطوير مستشفيات ضباء وحقل وتيماء والولادة والأطفال وتطوير مستودعات المنطقة وأعمال تطويرية أخرى للمرافق الصحية وتطوير مراكز الرقابة الصحية الوقائية بمنافذ حالة عمار وميناء ضباء والدرة بحقل.

وقال الخليفة: إن المجلس اطلع على المشروعات المقترحة في مجال المياه والصرف الصحي والتي شملت إنشاء 44 سداً موزعة على كافة محافظات ومراكز المنطقة واستكمال مشروع مياه تبوك الشامل إلى جانب العديد من المشروعات.

وأضاف أن المجلس اطلع على المشروعات المقترحة في مجال الكهرباء ومنها إنشاء محطات تحويل رئيسية في مدينة الملك فهد الطبية ومشروع مياه ذات الحاج والمدينة الجامعية وغيرها من المشروعات التي تخدم المنطقة والمحافظات التابعة.

وبين أن المجلس اطلع على حاجة المنطقة لمشروعات في مجال الاتصالات التي تشمل إنشاء خمسة كبائن جديدة في تبوك وحقل، وتوسعة خدمة الDSL في مقسم المنطقة وتحويل أبراج الجيل الثاني إلى الجيل الثالث بجميع المحافظات والمراكز.

كما اطلع المجلس على احتياجات الشؤون الزراعة ومنها إنشاء مراكز أبحاث ومراكز لرسو مراكب الصيادين إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى.

وفيما يخص مشروعات وزارة التعليم العالي المتمثلة في جامعة تبوك أوضح أن المجلس اطلع على المشروعات المطلوبة في الميزانية القادمة.

وأفاد أمين المجلس أن المجلس اطلع على المشروعات التعليمية للبنين المقترحة بتبوك في العام المالي القادم والمتمثلة في 32 مشروعا تعليميا ما بين مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية ومجمعات تعليمية، وقال: إن المجلس اطلع على المشروعات الشبابية والرياضية المقترحة في الميزانية القادمة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ومنها إنشاء مدرجات إضافية بمدينة الملك خالد الرياضية بتبوك وتوسعة بيوت الشباب وإنشاء مقرات للأندية الرياضة بالمنطقة.

وفيما يخص المشروعات المقترحة لوزارة الثقافة والإعلام في الميزانية القادمة بيّن أن المجلس اطلع على هذه المشروعات ومنها إنشاء مقر لفرع الوزارة بتبوك وغيرها من المشروعات التي تخدم المنطقة.

وأشار إلى اطلاع المجلس على المشروعات المقترحة لفرع وزارة التجارة والصناعة بتبوك، بالإضافة إلى المشروعات المقترحة لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة في الميزانية القادمة ومنها افتتاح المراكز التي تخدم المنطقة.

كما اطلع المجلس على المشروعات الخاصة بوزارة العمل بالمنطقة والتي تم اقتراحها، وعلى المشروعات التي تحتاجها منطقة تبوك في الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وتم المطالبة بها في الميزانية القادمة، وفيما يخص مشروعات هيئة الهلال الأحمر السعودي أوضح أن المجلس اطلع على المشروعات المقترحة ومنها إنشاء مجمع لفرق الطوارئ بتبوك ومراكز للتدريب النسوي ومراكز للإسعاف في قرى ومراكز المنطقة.

واختتم أمين المجلس تصريحه مفيداً بأن سمو أمير منطقة تبوك حث مديري الإدارات الحكومية على متابعة ما تم رفعه للجهات ذات العلاقة من مشروعات خدمية للمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد