Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
مناقشة احتياجاتهم من خلال ورش عمل
منتدى الغد يقٌر خطة تواصل وتشكيل فريق من الشباب لمتابعة مبادراته

 

الجزيرة - الرياض

رأست صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، رئيسة منتدى الغد، ورشة العمل التي نظمها المنتدى لمناقشة (ما بعد منتدى الغد 2009) بمشاركة نخبة من الشباب، ومن أصحاب الخبرة والفكر من القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وقد خرجت ورشة العمل بالعديد من النتائج من أهمها تطوير رؤية ورسالة وأهداف المنتدى، وإقرار خطة تواصل من محاورها الرئيسة تنظيم لقاءات وورش عمل على مدار العام تٌسهم في إشاعة مبدأ الحوار والنقاش مع الشباب للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم في المجتمع والاستفادة من نتائج تلك الورش في الدورة القادمة للمنتدى إبريل 2011م. كما تم تشكيل فريق من الشباب لمتابعة تنفيذ المبادرات مع الجهات التي أطلقتها، والعمل على استفادة الشباب من المبادرات وتعريفهم بها. ورفع تقارير دورية للمنتدى عما وصل إليه تنفيذ المبادرات. علماً أنه تم دعوة جميع الجهات التي أطلقت المبادرات لاجتماع تواصل في منتصف شهر شوال القادم.

الجدير بالذكر أنه تم بالفعل تنفيذ عدد من المبادرات منها تشكيل المجلس الاستشاري للشباب والشابات في المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود، كما أن المؤسّسة السعودية للتعليم والتدريب بدأت في استقبال طلبات الشباب والشابات الراغبين في الالتحاق في برنامج تأهيل وتأسيس المشروعات الصغيرة لأصحاب الأعمال. ويجري العمل على تفعيل باقي المبادرات، علماً أنه يُمكن التواصل مع المنتدى والاستفادة من المبادرات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنتدى www.alghadforum.org.sa.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد