Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
وجه أيضاً بعلاج تكدس الشاحنات عند مدخل الجسر
أمير الشرقية يوجه بدراسة تخصيص كبينة لذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب عبر جسر الملك فهد

 

الدمام - خالد المرشود

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إدارة جسر الملك فهد المؤدي إلى مملكة البحرين بدراسة تخصيص كبينة للطلاب والطالبات مستخدمي الجسر والذين يدرسون في مملكة البحرين وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبا ببذل الجهد والعمل من اجل تيسير أمور العابرين للجسر.

وقال سموه في لقاء مع رئيس المؤسسة العامة لمؤسسة الجسر المهندس بدر عبدالله العطيشان ويوسف إبراهيم الزاكان مدير عام جمارك الجسر والعقيد سامي محمد الرشيد مدير جوازات الجسر: إن الجسر الذي يربط بين الدولتين الشقيقتين له أهمية كبيرة ومن الضرورة تكاتف الجهود وتنسيق العمل من أجل تيسير الإجراءات وتسهيل العبور للمسافرين، كما وجّه سموه المؤسسة بإيجاد الحلول العاجلة لموضوع تكدس الشاحنات عند مدخل الجسر لان ذلك يعد مظهراً غير حضاري، كما أنه يمثل ضرراً على الجميع ولذلك لا بد من التعاون مع الجمارك والجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة، كذلك الاستفادة من برج الجسر باعتباره معلماً حضارياً واستغلاله الاستغلال الأمثل بما يعود على المؤسسة بموارد مالية واعتباره واجهة سياحية.

وقدم المهندس بدر العطيشان في عرضه لسموه شرحا عن المعدل اليومي لأعداد المسافرين وكذلك المركبات العابرة والقادمة والشاحنات، كما قدم عرضا عن التوقع المستقبلي حتى عام 2020م والخطط المستقبلية لتطوير منطقة الركاب وتطوير جزيرة الجسر وزيادة مساحتها وتوسعة مساحات الشحن. كما اطلع سموه على مشروع ساحات الانتظار للشاحنات خارج نطاق الجسر.

وعلى الصعيد ذاته قدم مدير عام جمرك الجسر يوسف الزاكان تقريرا عن أعمال الجمارك والبرامج التطويرية وكذلك البدء في إنشاء جهاز أشعة خاص بالكشف على سيارات الركاب مما يسهم في سرعة إنهاء إجراءات السيارات ودقة التفتيش.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد