Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
ترأس الاجتماع الخامس لمجلس التنمية السياحية
ابن عياف: اكتمال الاستعدادات السياحية في الرياض لاستقبال إجازة الصيف

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن الدخيل

ترأس سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض الاجتماع الخامس للمجلس الذي عقد صباح أمس الثلاثاء في مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار في حي السفارات.

وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة أكد فيها على اكتمال الاستعدادات في العاصمة الرياض لاستقبال الإجازة الصيفية من خلال تكثيف ورفع جاهزية الخدمات العامة والمتنزهات وتقديم حزمة من الفعاليات والأنشطة السياحية والترفيهية وفي مقدمتها مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في دورته الخامسة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض وجهاز السياحة بمنطقة الرياض خلال الفترة (15-7 إلى 15-8- 1430هـ) ويشمل أكثر من 300 فعالية متنوعة تقدمها المراكز التجارية, مبيناً استعداد العاصمة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار والسياح في هذه الإجازة.

ونوه سموه إلى أن هناك العديد من البرامج والمشاريع السياحية التي ستشهدها منطقة الرياض وتمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمات والبرامج السياحية في المنطقة, مثمناً سموه الدعم الذي تجده هذه المشاريع والبرامج من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

وأكد أن المجلس يعمل على مواكبة التطلعات الكبيرة التي يحملها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, مشيراً إلى ما تحظى به أعمال ومشاريع المجلس من اهتمام ومتابعة ودعم دائم من سموه.

ونوه إلى ما تتميز به العاصمة من إمكانات ضخمة ومقومات جذب سياحي كثيرة مثل مواقع التراث العمراني والمتاحف والفنادق والمطاعم ووسائل الترفيه، إضافة لكونها مركزاً كبيراً للتسوق ومنطقة جذب للأعمال، مما يجعل من العاصمة أحد أهم مناطق الجذب السياحي في بلادنا العزيزة على مدار العام.

من جهته أشار الأستاذ عبد الرحمن الجساس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة الرياض أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة إلى أن الاجتماع قد بحث عدداً من المواضيع من أبرزها الاستعدادات السياحية المتعلقة بالصيف والتحضيرات النهائية لمهرجان التسوق والترفيه بالرياض، بالإضافة إلى عدد من البرامج والمشروعات السياحية ومنها مشروع تصنيف قطاع الإيواء بمنطقة الرياض، ومشروع توطين الوظائف السياحية بمنطقة الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد