Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/07/2009 G Issue 13425
الاربعاء 08 رجب 1430   العدد  13425
سامحونا
احذروا البحرين
احمد العلولا

 

هناك تقارب كبير في مستوى أداء وأسلوب لعب المنتخب البحريني مع كوريا الشمالية.. من حيث الميل للطريقة الدفاعية وإغلاق المنافذ المؤدية للمرمى.. خطة محكمة تعتمد التكتل واعتماد طريقة اللعب وسط غابة من السيقان.. ومحاولة اقتناص أي كرة مرتدة!

.. وإذا تقرر ان يلعب منتخبنا مباراتي الذهاب والاياب مع البحرين في رمضان الكريم يومي السبت 15 من الشهر في المنامة.. ومن ثم في الرياض الأربعاء 19 رمضان.. فانه من الواجب الاهتمام الكبير في بناء شخصية (الاخضر) لكي يفلت من (المطب البحريني) أولاً في موقعة الذهاب.. ومن ثم التفكير في حسم النتيجة لمصلحته في لقاء الرياض.. والذي أتوقع حدوثه هو تكرار (سيناريو) كوريا الشمالية.. وعلينا ان لا يلدغ منتخبنا في الجحر مرتين!!

.. لكن هذا التخدير يبقى مجرد (حبر على ورق) ما لم تبادر إدارة المنتخب بالتنسيق مع الجهاز الفني منذ وقت مبكر في وضع الخطط الكفيلة بتجاوز عقبة البحرين أولاً.. ومن ثم ستكون مواجهة نيوزيلندة بتلك الطريقة (لكل حادث حديث).

.. إن مواجهتي رمضان أمام البحرين ستكون بمثابة الامتحان النهائي لقدرات لاعبي المنتخب (اختبار قياس القدرات) الذي يؤهلهم فرصة الابتعاث الخارجي حيث الدراسة في مونديال جنوب افريقيا!! وسامحونا!!

أحمد الموسى.. نصراوياً!!

كما هي عاداته في التميز والإبداع على المستطيل الأخضر.. نجح أحمد الموسى لاعب الوحدة الدولي في الظهور الإعلامي له من خلال صفحات (الجزيرة) الأكثر تميزاً واعتدالاً وحيادية في الطرح وفتح الباب على مصراعيه للرأي والرأي الآخر.

** أحمد الموسى.. الذي تحدث بموضوعية واختصار شديد ظهر بوصف (قال كلمته ومشى).. لم (يلف ويدور) أو (يراوغ) يمنة ويسرة.. كما يفعل مع الكرة.. أعلن حالته في ناديه الوحدة مثل (الأسير) الذي يأمل في صدور قرار عفو واطلاق سراحه.. من أجل أن يتنفس هواء (النصر) الذي يعشقه منذ طفولته.. وحان الوقت - من وجهة نظره - أن يفوز بتذكرة خروج بدون عودة للوحدة ليعيش أفراح أمجاد قادمة مع ناديه الجديد!!

** تلك رغبة الموسى أحمد.. و(اللهم لا اعتراض) ولأن الأمنية تبدو صعبة.. وقد تسير في طريق مسدود.. فانه يناشد ويتوسل (الخيرين) من رجالات الوحدة في مساعدته و(التوسط) له بهدف (فك الارتباط) ومنحه (مخالصة نهائية)

** لكن إذا لم تنجح تلك (الوساطات) وبالتالي لم يتمكن الموسى من ارتداء شرف القميص العالمي.. فماذا سيكون مصيره وكيف سيكتب نهايته؟

** تلك إجابة أشار لها وبحزن شديد.. قائلاً: إن الوحدة لن تستفيد منه وسوف يقضي الفترة المتبقية من عقده الاحترافي في (السباحة) أو (السياحة) والعتب على النظر (نقطة).

** هل هي الأولى أم الثانية؟ وان كنت أميل للسباحة.. لأن الوحدة لا يمكن لها ان تكون واجهة سياحية ولو ضحكت على نفسي.. وقلت بأنني من أنصار السياحة الداخلية!!

** وللاعزاء في نادي الوحدة أقول.. يا سادة.. يا كرام.. هل تقبلون (وساطتي) أيضاً؟

** الموسى.. وقد أعلن موقفه بصدق (ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء) وعليكم الترحيب بفكرة رحيله إلى النصر بشرط الحصول على عائد مادي كبير يخدم ناديكم في عدة جوانب منها استقطاب أكثر من نجم مغمور.. وبثمن متواضع

** وربما تقولون لاحقا هل هناك أحمد موسى آخر يريد الانتقال للنصر؟ وسامحونا!!

يا حزم.. حرموه!!

** قرابة خمسة مواسم من التضحية والعطاء.. بذل خلالها علي بن حسين العايد رئيس نادي الحزم الكثير من الجهد من أجل بناء (حزم أفضل)

** لم يكن يشغله اهتمام آخر غير الحزم ومستقبله.. ابتعد عن أسرته وتجرد من ارتباطاته الاجتماعية.. وتحمل من أجل الحزم.. الكثير والكثير.. لم يسمع ذات يوم (إلا ما ندر) كلمة.. شكراً.. وبارك الله في جهودك!! وانما كانت الاشاعات والأكاذيب تلاحقه.. وللأسف فان مصدرها ممن يزعمون مساندته والوقوف حوله!

** وما أكثر الذين أرادوا سقوط الحزم نظرا لنجاحات علي العايد التي كانت شخصية قوية.. وقد عرف بميله الشديد إلى (الحزم) من أجل بناء حزم قوي قادر على المنافسة!

** هي سنة الحياة.. هكذا اختار العايد برغبته التوقف وفتح الباب على مصراعيه لمن يرغب في تكملة المشوار..

** تلك ميزة حسنة تسجل للرئيس المستقيل.. وبعد ان (وفى وكفى) آن له ان يرتاح بعد مشوار عمل طويل وناجح!

** على الإدارة الجديدة ممثلة برئيسها ابن النادي محمد العساف.. متمنياً لها التوفيق.. ان تبادر مشكورة.. وفي أول خطوة تخطوها بإعلان إقامة حفل تكريمي لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق تقديرا على ما قدمته إبان فترة عملها.. والتي أرى في مقدمتها ان التقرير المالي قد أوضح ان تلك الإدارة استقالت وهناك فائض في الميزانية.. وهذا من وجهة نظري لم يحدث من قبل حتى في إدارات الأندية الكبيرة!

** يا أبناء الحزم.. ادعوكم لفتح صفحة جديدة عنوانها المحبة والتسامح.. ورفع شعار (يد بيد للاستمرار في بناء الحزم)

** سارعوا إلى تكريم إدارة علي العايد.. وذلك قبل فوات الأوان! وسامحونا!

الصحة.. والاتصال خلال وقت الدوام الرسمي!!

من يوم لآخر ترتفع نسبة اعداد المصابين بمرض انفلونزا الخنازير حيث يتم رصد وتسجيل حالات جديدة تثير الهلع والخوف وسط المجتمع.. نسأل الله حمايته من هذا المرض وغيره..

** ووزارة الصحة الجهة المسؤولة عن توفير مقومات ومبادئ السلامة العامة من إرشاد وتوعية وتشكيل خط مقاومة عنيد لمنع انتشار المرض.. يبدو انها (اكتفت) بالإعلان المتواصل عن توفير خدمة الهاتف المجاني التابع لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية من أجل الرد على أي استفسار يتعلق بمرض انفلونزا الخنازير ولبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين وتوعية الجميع بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تنفذها الوزارة وكذلك طرق الوقاية!

** جهد مشكور.. لكن (للأسف) (الزين ما يكمل) فالإعلان اختتم بعبارة غير مقبولة وكأنها تحمل تحذيراً لكل من تسول له نفسه التفكير بالاتصال خارج وقت الدوام الرسمي!!

** بما معناه.. عندك سؤال أو استفسار.. (حياك الله) أثناء الدوام.. و(أنت وحظك) فالخطوط مشغولة.. إن لم تستمع إلى رسالة مسجلة تفيدك بأن الموظفين مشغولين في تأدية الصلاة!! وعاود الاتصال في وقت لاحق!! وسامحونا

اضحك!!

في مدارس (......) الأهلية بالرياض.. كان تكريم الطالبات المتفوقات دراسياً للصف الأول بالمرحلة الابتدائية مخيبا لأمهات الطالبات المدعوات للمشاركة في التكريم.. ذلك ان المدرسة التي ترفع رسوم الدراسة كل عام.. لم تكن قادرة على إقامة حفل لائق.. وعبرت عن (عجزها) و(فشلها) الذريع بمنح كل طالبة متفوقة جائزة عبارة عن (حلاوة مصاص أم عود)

مبروك.. وعقبال (الشكولاته)

... واااااا عيباه

مليون مرة!!

وسامحونا




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد