Al Jazirah NewsPaper Friday  03/07/2009 G Issue 13427
الجمعة 10 رجب 1430   العدد  13427
بايدن ورئيس الوزراء الفرنسي في زيارة مفاجئة للعراق
مقتل الرائد صدام حسين وجندي بعد يومين من الانسحاب الأمريكي

 

كركوك - بغداد - وكالات:

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي يدعى صدام حسين الخميس بنيران مسلحين مجهولين شرق مدينة كركوك المتنازع عليها. وأوضحت المصادر أن مسحلين مجهولين أطلقوا النار بصورة كثيفة على سيارة الرائد صدام حسين في الحي العسكري شرق مدينة كركوك صباح أمس.

وأضاف أن (الهجوم استهدفه بعد دقائق من مغادرته منزله في حي العسكري، حيث كان متوجها إلى مقر عمله في مقر اللواء 15 التابع للفرقة 12 المسؤولة المنتشرة في محيط مدينة كركوك). وأشار إلى أن (الرائد كان يقود سيارة عسكرية وأصيب بـ 24 طلقة في جسده، وتمكن المسلحون من الفرار).

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي مقتل جندي وجرح عشرة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة وسط بغداد، في أول هجوم ضد القوات العراقية بعد انسحاب القوات الأميركية من المدن في 30 حزيران - يونيو الماضي. وقال المصدر إن (جنديا عراقيا قتل وأصيب عشرة أشخاص بينهم جنديان بجروح، بانفجار عبوة ناسفة). وأضاف أن (الانفجار وقع حوالي الثامنة صباحا 05.00 ( تغ) في شارع أبو نواس) وسط بغداد. وأكد أن الهجوم هو الأول ضد قوات الأمن العراقية منذ إعلان انسحاب القوات الأميركية من بغداد الثلاثاء. وكانت القوات الأميركية انسحبت من المدن والبلدات العراقية في 30 حزيران - يونيو الماضي وفقا للاتفاق الأمني بين بغداد وواشنطن، في خطوة تمهد لانسحاب كامل في نهاية2011. من جهة أخرى وصل نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن إلى العراق مساء أمس الخميس في زيارة مفاجئة أيضاً لم يتم الإعلان عنها مسبقا. ومن المقرر أن يلتقي بايدن خلال الزيارة مع كبار القادة العراقيين. وتأتي زيارته بعد يومين من انسحاب القوات الأمريكية من العراق. يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كلف نائبه بايدن بمتابعة ملف المصالحة الوطنية داخل العراق.كما غادر رئيس الحكومة الفرنسية فرانسوا فيون بغداد بعد زيارة مفاجئة أمس الخميس وتم خلال مباحثاته مع نظيره العراقي نوري المالكي توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد