Al Jazirah NewsPaper Friday  03/07/2009 G Issue 13427
الجمعة 10 رجب 1430   العدد  13427
مسؤولو المهرجانات في المناطق:
فعاليات تقام لأول مرة تراعي كل أفراد الأسرة

 

الجزيرة - عبدالرحمن الدخيل

أقيم على هامش المؤتمر الرئيسي لإطلاق مهرجانات صيف السعودية 30هـ مؤتمر فرعي استعرض خلاله المسؤولون عن المهرجانات السياحية في المناطق أهم ما تشتمل عليه المهرجانات والفعاليات السياحية التي ستقام خلال الإجازة الصيفية من أنشطة سياحية متنوعة وجديدة. وكشف المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في منطقة مكة المكرمة عن الشعار الجديد لمهرجان (جدة غير 30) والذي يعبر عن كونها بوابة مكة المكرمة منذ أكثر من1400 سنة، متوقعاً زيادة عدد زوار المهرجان هذا العام لعاملي الإجازة الصيفية وشهر رمضان عن العام الماضي الذين بلغوا خلاله أكثر من خمسة ملايين زائر، وان يكون هناك إقبال من الشباب، بعد صدور توجيهات سمو أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان باعتماد برنامج يراعي الشباب وتوفير الفعاليات المناسبة لهم.

وأضاف: (أن تقارير مركز الأبحاث والمعلومات السياحية (ماس) لعبت دورا بتوصياتها بضرورة الاهتمام بفئة الشباب خلال المهرجانات الصيفية في توفيرنا أكثر من40 ملعباً وساحة للشباب تنظم عليها فعاليات وأنشطة عدة إضافة إلى الفعاليات الترفيهية لكل أفراد العائلة داخل مراكز التسوق والمراكز الترفيهية.

وذكر العمري أن مهرجان العام يتميز بأكبر عرض للألعاب النارية في أبحر إضافة إلى العروض الأسبوعية وكذلك تنفيذ110 فعاليات من خلال أمانة جدة التي خصصت 3 مواقع رئيسية لانطلاق الفعاليات، مؤكدا أن تنوع الفعاليات سيعطي الزوار خيارات أكثر في الاستمتاع بالفعاليات لتبقى جدة غير.

من جانب آخر، أكد المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالطائف الدكتور محمد قاري السيد أن مهرجان سوق عكاظ يعد من أهم المهرجانات في المملكة والذي يميز مهرجان هذا العام هو مشاركة أربع جهات عليا في تنظيمه: أولها بقيادة سمو الأمير خالد الفيصل، وثانيها الهيئة العامة للسياحة والآثار وثالثها وزارة التربية والتعليم، وأخيراً معالي وزير الثقافة و الإعلام، وهذا يبين مدى أهمية السوق ومدى الاهتمام به.

وأشار إلى تقديم فعاليات على مدى أربعة أشهر تبدأ عقب الافتتاح في 20 رجب بفعاليات أدبية وثقافية وتقديم المسابقات ومجموعة من الخيام بشكل لم يكن في السابق، متوقعاً استقبال المهرجان500 ألف سائح. وقال: (نعمل على تهيئة المجتمع المحيط بهذا الحدث الهام عن طريق العديد من ورش العمل كما تم الاتفاق مع النقل الجماعي للنقل المجاني للزوار لمكان المهرجان).

من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لمهرجان صيف عنيزة عبد العزيز الزين أن مهرجان عنيزة سيقدم هذا العام مجموعة من الفعاليات لأول مرة والتي من المتوقع أن تنال رضا الزوار، حيث سيقدم الباص السياحي وكذلك عروض لفرقة التنين للمرة الأولى على مستوى المملكة كما سيتم تقديم مهرجان للتسوق والعاب للأطفال والمرسم الحر للأطفال ومسرح المواهب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد