Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
طالبان تتبنى إسقاط مروحية وتتوعد مراجعي الدوائر الحكومية بالقتل
باكستان: مصرع 15 في مهمند واعتقال مفجري فندق ماريوت

 

بيشاور - إسلام آباد

تمكنت سلطات الأمن الباكستانية من إلقاء القبض على خمسة من العناصر المتورطة في تنفيذ الهجوم الإرهابي على فندق الماريوت في العاصمة إسلام آباد يوم العشرين من سبتمبر الماضي والذي أسفر عن مصرع وإصابة عشرات الأشخاص بينهم أجانب ودبلوماسيين. من جانب آخر، أعلن مسلحو طالبان باكستان أمس السبت مسؤوليتهم عن اسقاط مروحية عسكرية قتل فيها 26 شخصا في منطقة القبائل الوعرة شمال باكستان.وتحطمت المروحية الجمعة على حدود منطقتي اوراكزاي وخيبر القبليتين اللتين تتمتعان بحكم ذاتي، وقال مسؤولون إن كافة ركابها قتلوا.

إلى ذلك لقي خمسة عشر شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من عشرة بجروح في اشتباكات شرسة وقعت بين رجال القبائل الموالية للحكومة في مقاطعة مهمند بمنطقة القبائل الباكستانية وبين مسلحي حركة طالبان.

من جهتها فرضت حركة طالبان المنتشرة في مناطق القبائل الباكستانية الحظر على سكان القبائل من مراجعة أي مصلحة حكومية لأي سبب كان، وتوعدت من يخالف هذا الحظر.

وأفادت الأنباء الواردة من مدينة ميرانشاه عاصمة وزيرستان الشمالي القبلية صباح أمس أن حركة طالبان وزعت منشورات على سكان المقاطعة طالبت فيها السكان بعدم مراجعة أي دائرة حكومية أو معسكر لقوات الأمن في المنطقة، وهددت بقتل من يخالف تعليماتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد