Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
بمناسبة الاحتفال بتخريج ثاني دفعات برنامج المليك للابتعاث
د. العنقري افتتح معرضاً ثقافياً سعودياً في أمريكا

 

واشنطن - واس

افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في واشنطن أمس الأول المعرض الثقافي الذي أقامته الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة وشمل العديد من نشاطات المبتعثين السعوديين في الجامعات والمعاهد الأمريكية.

رافق معاليه خلال جولته في المعرض معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل الجبير والملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى.

وأُقيم هذا المعرض الثقافي بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي.

وتضم الدفعة الثانية من خريجي البرنامج 823 خريجاً وخريجة ممن أكملوا دراساتهم في خريف 2008م وربيع 2009م بالإضافة إلى 249 مبتعثاً سيتم تخريجهم في صيف العام الحالي.

وتضمنت نشاطات المعرض الثقافي عرضاً مصوراً بعنوان: (السعوديون في الولايات المتحدة) تم خلاله تقديم لمحات من حياة المبتعثين السعوديين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، والدور الذي تقوم به أندية الطلاب السعوديين في توثيق الصلات بينهم وتعزيز مشاركتهم في المناسبات الثقافية والاجتماعية.

وشارك عدد من المبتعثين في أداء العرضة الشعبية ونماذج الفلكلور السعودي من مختلف مناطق المملكة كما تم تقديم التمر والقهوة العربية لضيوف الحفل.

وشمل المعرض الثقافي عدداً من المقتنيات التراثية ونماذج للأدوات والحرف التقليدية من أنحاء المملكة إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية التي تبرز جوانب التقدم الحضاري الذي أحرزته المملكة في مختلف المجالات.

وشارك في حضور المعرض الثقافي عدد من الشخصيات العربية والأمريكية وممثلو وسائل الإعلام إلى جانب حضور كبير من خريجي الدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لعام 2009م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد