Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
آداب الملك سعود تطرح 5 برامج ماجستير

 

الجزيرة - الرياض

أكد الدكتور فهد الكليبي عميد كلية الآداب أن خدمة المجتمع وتوفير فرص التعليم تعد من أهم أولويات جامعة الملك سعود ومن ضمنها كلية الآداب.. مضيفاً أن طرح برامج الماجستير الموازية في كلية الآداب هو أحد أوجه خدمة المجتمع والتواصل معه وذلك من خلال إتاحة الفرصة لمواصلة التعليم العالي لمن يريد ذلك في تخصصات متعددة عليها إقبال كبير من طلاب الدراسات العليا.

وأشار الدكتور فهد الكليبي إلى أن الموافقة على طرح تلك البرامج ودعمها يدخل ضمن حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين لإتاحة فرصة التعليم العالي لأكبر قدر ممكن من أبناء وبنات الوطن.

ولا شك أن دعم وزارة التعليم العالي وعلى رأسهم صاحب المعالي الدكتور خالد العنقري للجامعات مكن جامعة الملك سعود من طرح تلك البرامج النوعية.

فقد حرصت الوزارة على ضرورة إحداث نقلة نوعية متميزة في مسيرة التعليم العالي وقد تحقق ذلك ولله الحمد، وبرامج التعليم الموازي تعتبر أحد تلك الوسائل.

وكشف عميد كلية الآداب عن أن الكلية قد طرحت خمس برامج ماجستير مواز للعام القادم بعضها سيطرح الفصل الأول والبعض الآخر سيتم طرحة في الفصل الدراسي الثاني.

وهذه البرامج هي: برنامج الدراسات الاجتماعية وبرنامج اللغة العربية وبرنامج التاريخ الوطني وبرنامج الصحافة الإلكترونية وبرنامج الإعلام الرقمي.

هذه برامج المرحلة الأولى ومن المتوقع أن يتم طرح برامج في نظم المعلومات الجغرافية والدراسات السكانية واللغة الإنجليزية والمكتبات والمعلومات في المرحلة الثانية.

وختامًا لا يفوتني أن أتقدم بالشكر لمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل وحرصه على أن تؤدي الجامعة رسالتها على أكمل وجه وهو ما مكن الكلية من طرح تلك البرامج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد