Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
والد قاتل ممرض مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة لـ(الجزيرة):
ابني فهد يعاني من عدة أمراض نفسية يعالج منها في الرياض ومكة وجدة والطائف

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

أوضحت التقارير الطبية عن حالة الجاني الذي قام بإطلاق النار على الممرض السعودي بمستشفى الملك عبد العزيز بمكة المكرمة انه يعاني من عدة أمراض نفسية من خلال مراجعته للعديد من المستشفيات الحكومية والخاصة في كل من مكة المكرمة وجدة والرياض والطائف.

واكد الشيخ محمد نور الرحيلي الحربي ان ابنه الجاني (فهد) كان يعاني من مرض اضطراب ذهاني وانه ومنذ صغره لاحظنا عليه مرضا عقليا وهو في السادسة من عمره.

وأضاف أنه تم تشخيص المرض من قبل الاطباء الذين كان يتعالج لديهم بأنه (اضطراب ذهاني)، حيث كان يعالج من هذا المرض ومنذ زمن طويل لدى العديد من المستشفيات والعيادات المتخصصة في الأمراض العصبية والنفسية منها مستشفى عرفان بجدة ومستشفى الأمراض النفسية بالطائف ومستشفى الأمراض النفسية بالرياض، واخيراً ومنذ سنوات فتح ملف لمعالجة بقسم الصحة النفسية بمستشفى الملك عبد العزيز العام بمكة المكرمة.

وقال والد الجاني: إن ابنه فهد عندما يشتد عليه المرض لا يعي ما يدور حوله من مخاطر لدرجه انه قام في إحدى الأوقات برمي نفسه من الدور الثاني من إحدى العمارات وتعرض لعدة إصابات، كما قام برمي نفسه من السيارة وهي تسير وفي بعض الأوقات يذهب إلى الطريق العام المسفلت ويقف في منتصف الطريق ويؤدي الصلاة معرضاً نفسه لمخاطر الدهس.

وفي الأيام الأخيرة وقبيل وقوع الحادث كان قد سافر إلى الرياض لزيارة شقيقه المقيم هناك وبعد مكوثه عدة أيام غافل أخاه واستولى على سلاح رشاش مزود بالذخيرة وعددها (80) طلقة، وكذلك استولى على سيارة أخيه وذهب إلى مكة المكرمة، وفور علم أخيه بذلك قام بإبلاغ شرطة (ديراب) بالرياض وطلب التعميم عن ذلك وإبلاغ الجهات الأمنية على طريق الرياض - مكة المكرمة.

كما قام شقيقه خالد الموجود في مكة المكرمة بإبلاغ أمن الطرق بطريق الرياض بالطائف وسجل بلاغا لديهم بهذا الخصوص كذلك قام والده بإبلاغ الجهات الأمنية بأن ابنه متغيب عن المنزل وهو مريض نفسيا ومختل عقلياً وانه قادم من الرياض ويحمل سلاح رشاش.

وقال والده كنت انتظر بكل اهتمام ورود بلاغ من الجهات الأمنية بالقبض على فهد وهو بصحة وسلامة ولم يمس أحدا بأي أذى، وقد فوجئت بمكالمة بعد منتصف ليلة الجمعة بأن فهد قد دخل مستشفى الملك عبد العزيز وقتل شخصا وهرب، وقمت بإبلاغ اخوته بالبحث عنه ومساعدة رجال الأمن في القبض عليه، حيث علمت ان رجال الأمن يقومون بالبحث عنه إلا أنني عرفت ان فهد عاد لمنزل والدته في الساعة التاسعة صباحاً وكان قادماً من الحرم، وعند دخوله منزل والدته صادف عودته وجود رجال الأمن بالقرب من المنزل وتم إلقاء القبض عليه.

وقال والد فهد ان لدينا تقارير طبية من عدة مستشفيات حكومية وخاصة تثبت ان فهد مصاب بمرض اضطراب ذهاني، وكان المرض في بدايته شخص من قبل الأطباء بأنه وسواس قهري ثم تم تشخيصه بأنه انفصام في الشخصية وأخيرا شخص بأنه يعاني من اضطراب ذهاني.

وقدم تعازيه لأسرة الممرض عبد القادر المهابي داعيا الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأكد أن مصاب ذوي الفقيد مصاب لنا جميعا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد