Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
عقب صدور الموافقة السامية على عقده كل عامين
الثقافة والإعلام تنظم مؤتمر الأدباء السعوديين 27 ذي الحجة

 

الجزيرة - واس

تنظم وزارة الثقافة والإعلام خلال شهر ذي الحجة القادم مؤتمر الأدباء السعوديين الثالث، بعد صدور الموافقة السامية على عقده كل عامين.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر قد وافق على مقترح اللجنة لعقد المؤتمر خلال الفترة من 27-30 ذي الحجة 1430 هـ الموافق 14-17 ديسمبر 2009م في مدينة الرياض وسيكون تحت عنوان: (الأدب السعودي.. قضايا وتيارات).

وبيّن أن الدورة الجديدة للمؤتمر ستناقش عشرة محاور هي الأدب والانتماء الوطني والأدب وثقافة التسامح والأدب والمؤسسات الثقافية والأدب ومناهج التعليم والأدب ووسائل الإعلام والإبداع الجديد والإبداع الإلكتروني وأدبنا خارج الحدود والأدب السعودي المترجم والدراسات النقدية.

وأكد الدكتور عبدالعزيز السبيل رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أن الدعوة للمشاركة في المؤتمر موجهة لجميع الباحثين من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين من السعوديين ومن الباحثين العرب والأجانب وسيتم إرسال دعوات المشاركة إلى الجامعات والأقسام العلمية ومراكز البحث، والأندية الأدبية.

وقال: إن اللجنة العلمية ترحب باستقبال ملخصات البحوث من الآن على البريد الإلكتروني: moci.gov.sa@udaba وان آخر موعد لإرسال الملخصات هو الخامس عشر من شهر رمضان من عام 1430 هـ الموافق للخامس من سبتمبر 2009م مشيراً إلى أنه في حال الموافقة على ملخص البحث سوف تشعر اللجنة العلمية الباحث بذلك.

وأفاد أن آخر موعد لتقديم البحوث في صورتها النهائية سيكون الخامس عشر من شهر ذي القعدة 1430 هـ الموافق للثالث من نوفمبر 2009م ويتم إرسال البحوث إلى بريد المؤتمر لإلكتروني وستخضع جميع البحوث المقدمة للمؤتمر للتحكيم العلمي.

وعبر الدكتور عبدالعزيز السبيل عن ثقته بتجاوب الباحثين والباحثات للمشاركة بهذا المؤتمر الذي يناقش قضايا الأدب السعودي إبداعاً ونقداً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد