Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
يلتقي رواندا تحت شعار (لا بديل عن الفوز)
المنتخب المصري يبدأ اليوم المشوار الصعب نحو المونديال

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

يبدأ المنتخب المصري لكرة القدم اليوم مشواره الصعب نحو التأهل لبطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا. تحت شعار (لا بديل عن الفوز) يخوض لاعبو الفراعنة 4 مباريات يبدؤونها مساء اليوم بلقاء أمام منتخب رواندا في إطار التصفيات النهائية المؤهلة لتصفيات كأس العالم وأمم إفريقيا.

ويسعى المنتخب المصري من خلال لقاء اليوم لاستعادة الثقة والعودة للمنافسة على التأهل من جديد، وذلك بعد أن فقد 5 نقاط غالية في المباراتين السابقتين بعد تعادله مع زامبيا على أرضه 1-1، ثم هزيمته القاسية أمام الجزائر 1-3 في البليدة، وهو ما يفرض عليه الفوز في جميع مبارياته المقبلة خارج أو داخل أرضه إذا أراد الاستمرار في المنافسة على المركز الأول وبالتالي الحصول على البطاقة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي أصبحت الجزائر هي الأقرب للحصول عليها بعد تصدرها للمجموعة برصيد 7 نقاط عقب فوزها المهم على زامبيا على أرضها في الجولة الماضية في مقابل نقطة واحدة للمنتخب المصري من تعادله مع زامبيا.

وكان المنتخب المصري قد أنهى مساء أمس استعداداته للقاء، وأدى الفريق مرانه الأخير على استاد القاهرة الذي ركز فيه الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة على الخطة الفنية التي يرغب في تطبيقها خلال اللقاء، والتي تعتمد على الشق الهجومي من أجل إحراز أكبر عدد من الأهداف خلال هذه المباراة، خاصة أن الأهداف قد تحسم الصاعد للمونديال من هذه المجموعة، واعتمد شحاتة في خطته على تواجد الثنائي محمد أبوتريكة ومحمد زيدان في الشق الهجومي وأمامهم أحمد رؤوف أو أحمد عبدالغني، وتواجد الثنائي محمد شوقي وحسني عبدربه، خاصة في ظل غياب عمرو زكى وأحمد حسن للإيقاف.

ووضح من خلال التدريبات أن الجميع داخل معسكر المنتخب جاهز تماما لهذه المباراة التي تعتبر مصيرية في مشوار المنتخب في التصفيات. وكانت بعثة المنتخب الرواندي التي تضم 30 فردا قد وصلت إلى القاهرة أمس الأول وسط أجواء حماسية من الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المصري، حيث يسعى المنتخب الرواندي للمنافسة على المركز الثاني لإحياء آماله في الصعود لكأس الأمم الإفريقية التي سوف تقام بأنجولا 2010م. ويعتمد الجهاز الفني للمنتخب الرواندي على المهاجم كاركيزى أبرز لاعبي المنتخب والمحترف في أحد الأندية النرويجية، وقد أدى الفريق الرواندي مرانه الأساسي على ملعب المباراة أمس عقب تدريب المنتخب المصري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد