Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
حصيلة 7 سنوات من كشف الحساب السنوي عبر (الجزيرة) تكشف كل شيء:
200 بطولة تضع الهلال في القمة بلا منافس

 

إعداد - عبد الله المالكي :

كشف الحساب السنوي الذي تقدمه الجزيرة سنوياً عن وجود 89 ناديا في ساحة المنافسة من أصل 153 ناديا وتمكن 23 ناديا من المنافسة على بطولات المملكة في السنوات الماضية؛ ما جعلها حاضرة في كشف الحساب السنوي على الدوام وهي أندية (الهلال والاتحاد وعكاظ والابتسام والفتح والأهلي والوحدة والهدى والقادسية والصفا والترجي والصواب والاتفاق وضمك والجيل والأنصار والنور والساحل الخويلدية والنهضة وأبها والوطني والقارة). فيما تفاوت حضور 66 ناديا في هذا الكشف من موسم لآخر وغاب عن الحضور وبشكل نهائي 64 ناديا.

وتمكن نادي الهلال من الانفراد على مر السنوات الماضية واعتلاء هرم الإنجازات والبطولات على مستوى المملكة في كافه ألعابه، وتمكن الهلال من تحقيق 200 بطولة خلال السنوات السبع التي تم فيها اعداد تقرير حصاد الموسم الرياضي، وهذا التفوق يؤكد حرص الهلاليين على ان يكونوا دائماً في صدارة المنافسة وان يحافظوا على مكانتهم مهما اختلفت الإدارات والبطولات، وما يعزز التفوق الهلالي الفارق الكبير بينه وبين اقرب منافسيه الاتحاد الذي بلغ 56 بطولة حيث يحتل الاتحاد المركز الثاني بـ 144 بطولة.

وجاء نادي عكاظ ثالثا برصيد 70 بطولة فيما حلا ثالثا فريق الابتسام 69 بطولة يليه في المركز الرابع الفتح بـ 66 بطولة والأهلي حل خامسا بـ 64 بطولة. واحتل نادي الوحدة المركز السادس بـ 63 بطولة .

وعلى الرغم من هذه المنافسة على مستوى بطولات المملكة والدعم الكبير الذي تلقاه بعض الأندية إلا أنها أصبحت تقف بجانب الفرق الضعيفة وتقبع في مراكز المؤخرة مثل نادي النصر الذي لم يحقق سوى 6 بطولات خلال سبع سنوات، على الرغم من إدراج أكثر من خمس ألعاب في سجلاته.

وعلى الرغم من تنوع البطولات والأبطال فقد احتل المركز الأخير ببطولة واحدة 21 ناديا فيما حققت 10 أندية بطولتين وحققت 9 أندية ثلاث بطولات. وظلت أندية الساحل الشرقي وتحديدا في الألعاب المختلفة أكثر الأندية حضورا على الألقاب ومنافسة مثل أندية الاتفاق والقادسية والابتسام والفتح والهدى والصفا والترجي والنور الخويلدية وهجر والسلام والهداية والقارة.

والجدول التالي يبين رصيد كل ناد من الإنجازات خلال السنوات السبع الاخيرة:




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد