Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
في قرارين للأمير سلطان بن فهد.. والجزيرة انفردت بنشرهما
لجنتان لفض المنازعات والاستئناف.. وعملهما من الموسم المقبل

 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه تواصلاً لحديث سموه لوسائل الإعلام في الفترة الماضية، الذي تضمن أن اللجنة المختصة المشكَّلة لدراسة موضوع فض المنازعات الرياضية ولجنة الاستئناف بإشراف سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز أنهت أعمالها بعد الاطلاع على كل الأنظمة الصادرة من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والتنسيق الذي قامت به خاصة مع مسؤول الاتحاد الدولي لكرة القدم وقامت بتقديم مقترحاتها.. ولهذا صدر قراران من سموه باعتماد تشكيل هاتين اللجنتين واختصاص ومهام كل منها كالآتي:

1- قرار باعتماد تشكيل لجنة فض المنازعات الرياضية شاملاً إيضاح اختصاصها ومهامها.

2- قرار باعتماد تشكيل لجنة الاستئناف شاملاً توضيح اختصاصها ومهامها وكيفية عملها.

وقد أوضح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بأن لجنة فض المنازعات الرياضية ووفقاً لاختصاصها الموضح في القرار ستتعامل مع جميع الاتحادات والأندية الرياضية، كل فيما يخصه، بحياد تام، ويكون مقرها في اللجنة الأولمبية السعودية. أما بالنسبة للجنة الاستئناف فإن من أهم ما ستقوم به وتتحمل مسؤولياته هو النظر في حالات الاستئناف المقدمة لها عند وجود عدم قناعة بما يصدر من قرارات من أي لجنة من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضح سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز أن ذلك يعني أنه بمجرد مباشرة هذه اللجنة لأعمالها فإنه على الأندية والجهات ذات العلاقة الموضحة في اختصاص اللجنة أن ترفع استئنافها لهذه اللجنة، وقد فوض سمو الرئيس العام وسمو نائبه لجنة الاستئناف باتحاد القدم للبت في هذه الحالات بحيادية تامة.

كما أعلن سموه أن هاتين اللجنتين قد تم تشكيلهما من شخصيات ذات خبرة خاصة في القوانين، ولديها تجربة جيدة، وأعضاؤها معروفون بحيادهم التام.. وستباشر هاتان اللجنتان أعمالهما مع بداية الموسم الرياضي القادم - بإذن الله -.

وتمنى سموه التوفيق والنجاح لهاتين اللجنتين في عملهما وتحقيق ما نتطلع إليه وجميع أفراد الأسرة الرياضية السعودية من نتائج إيجابية في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبرامجها من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - وأيدهم بدائم توفيقه.

يُذكر أن الجزيرة كانت قد انفردت بخبر اعتماد تشكيل لجنتي فض المنازعات الرياضية والاستئناف في عددها الصادر يوم الخميس 22 ربيع الأول 1430هـ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد