Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/07/2009 G Issue 13429
الأحد 12 رجب 1430   العدد  13429
بعد بيان الإدارة الهلالية عن ايقاف شريكه للدفعات المالية.. متخصص في شؤون الاستثمار يؤكد لـ(الجزيرة):
الاعتراض باطل وإجراءات هيئة دوري المحترفين سليمة

 

كتب - فيصل المطرفي:

تسبب البيان الذي أصدرته إدارة الهلال ظهر أمس ردود أفعال واسعة بعد ما حمله البيان من إشارة لايقاف الشريك الاستراتيجي للنادي للدفعات المالية التي يتضمنها العقد المبرم بينهما في اعتراض واضح وصريح على توقيع دوري المحترفين مع شركة (زين) ليكون الراعي الرسمي للدوري أحد المنافسين لهم في سوق الاتصالات بالسعودية.

وكان للجماهير الزرقاء ردة فعل قوية وشنت عبر المنتديات الإلكترونية حملة غضب عارمة على الشريك الاستراتيجي، وهددت بايقاف الاشتراك في الخدمات المطروحة التي تم اعتمادها بعد الشراكة التي بدأت في منتصف عام 2007 وتم تجديدها في منتصف العام الفارط.

(الجزيرة) بدورها توجهت بالسؤال إلى أحد المتخصصين في الاستثمار الرياضي الذي أكد في سياق حديثه أن اعتراض (اتحاد الاتصالات) باطل جملة وتفصيلا، وانطلق في ذكر الأسباب التي تلخصت بالآتي:

- تم عرض رعاية الدوري على جميع الشركات في بداية الأمر وذلك قبل نحو 6 أشهر ولم يعترض وقتها أي من الشركات التي أبدت استياءها حالياً إلا بعد أن نما إلى علمها بأن أحد منافسيهم حظي بالرعاية الكاملة.

- يتضمن عقد الشراكة بين الهلال وشركة (اتحاد الاتصالات) بنداً يؤكد أن مرجعية الطرفان إلى الجهة المشرعة وهي الاتحاد المحلي الذي مجرد ما يقر أي نظام جديد يجب على من يكون تحت مظلته اتباع القرار والسير عليه.

- شعار الفريق الأول هو تابع لهيئة دوري المحترفين، حيث تم اجبار جميع أندية الممتاز بوضع شعار خاص تستطيع الهيئة التسويق لبعض المنتجات عن طريق الشعار وليس اللاعبون، وبذلك يحق للهيئة وضع شعارها المتضمن لشعار الشركة الراعية في جزئية بسيطة منه على منطقة (الكتف) بالقميص كما هو معمول في الكثير من الدوريات الأوروبية وأيضاً المغمورة.

- سبق لدوري المحترفين الآسيوي أن وضع شعاره بملاعب الأندية وعلى قمصان الأندية السعودية في النسخة الماضية ولم تتقدم الأندية أو شراكها الاستراتيجيين بأي اعتراض.

وفي ختام حديثه توقع المتخصص أن يكون البيان الذي تم إصداره عبارة عن اتفاق مشترك بين النادي وشريكه الرسمي لمحاولة عرقلة عملية اتمام رعاية (زين) للدوري، وأشار إلى أن كل المحاولات الماضية التي ربما ستحفل بها الأيام القادمة سيكون مآلها الفشل كون الهيئة اتبعت الطرق النظامية للحصول على راع.

من جهة أخرى عاد النشاط مجدداً لمقر نادي الهلال مساء أمس، حيث شهد وجود سامي الجابر وخالد المغيربي وهشام اللحيدان وناصر الأحمد وعبد العزيز الرباعي وجميعهم من أعضاء إدارة الكرة للترتيب لبداية التدريبات التي ستنطلق بعد غد كما وجد الأمين العام ومساعده وتقرر أن يؤدي الفريق تدريباته على الملعب الرئيسي على الرغم من أن مراحل الصيانة لم تنته فيما تقرر أن تسلم شركة الصيانة الملعب الرديف في نهاية شهر يوليو الجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد