Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
مصرع 13 مسلحاً بينهم قائد ميداني بسوات
الجيش الباكستاني يعلن تحرير بونر بالكامل من طالبان

 

إسلام آباد - وكالات

أعلن الكولونيل الباكستاني ناصر جانجوا من حصنه المطل على وادي داغر، أن إقليم بونر تم تحريره (بالكامل) من عناصر طالبان، فيما لا يشاطره سكان الإقليم تفاؤله هذا.

ويُشكّل هذا الأمر رمزية كبرى بالنسبة للجيش الباكستاني إذ إن تقدم حركة طالبان إلى هذه المنطقة في الربيع المنصرم أثار مشاعر الغربيين وتحديداً - الأمريكيين - الذين أقلقهم تقدم المقاتلين الإسلاميين إلى مسافة أقل من 100 كلم عن العاصمة إسلام آباد. وأكد الكولونيل جانجوا قائد القوات الباكستانية في الإقليم بعد شهرين على انطلاق العملية العسكرية، أن المقاتلين الإسلاميين طردوا من بونر وأن (المنطقة قد أصبحت آمنة بالكامل).

إلى ذلك لقي قائد ميداني بارز في حركة طالبان المحلية بوادي سوات شمال غربي باكستان مصرعه خلال عمليات التمشيط التي تشنها قوات الجيش الباكستاني ضد المسلحين في منطقة الوادي.

وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أمس أن القائد الطالباني هو إحسان إلياس أبو جندل وقد لقي مصرعه مع عدد من رجاله في المعارك التي جرت بين الجيش الباكستاني ومسلحي حركة طالبان في منطقة قمبر بوادي سوات.

وأشارت إلى أن أبو جندل يُعد من القادة الطالبانيين المقربين من زعيم طالبان سوات الملا فضل الله وكان ضمن القائمة التي تضم أهم المطلوبين لدى السلطات الباكستانية حيث كانت هناك مكافأة سخية من الحكومة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض عليه حياً أو ميتاً.

على صعيد ذي صلة أعلن مسؤولون في قوات الأمن أن تسعة مسلحين قتلوا أمس في قصف جوي للقوات الباكستانية في شمال وزيرستان ومنطقة أورزكاي.

كما لقي ثلاثة مسلحين مصرعهم وأصيب خمسة بجروح من عناصر حركة طالبان في عمليات القصف المدفعي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية أمس على معاقلهم في مقاطعة باجور بمنطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد