Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
ارتفاع عدد المتعافين في الأردن.. والمغرب تسجل إصابة
إنفلونزا الخنازير: مصر تعلن 4 إصابات.. والأولى بمقدونيا

 

عواصم - وكالات

أعلنت مصر أمس عن اكتشاف أربع إصابات جديدة بفيروس الإنفلونزا (إتش1 إن1) المعروف إعلاميا بإنفلونزا الخنازير وقال مسؤول في وزارة الصحة إن عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 78 حالة.

وأعلنت مصر السبت عن حالتين إضافيتين ويتخوف مسؤولون بوزارة الصحة من أن تكون هناك إصابات كثيرة لم تتمكن الوزارة من رصدها بسبب تشابه الأعراض بين الأنفلونزا الموسمية وإنفلونزا (إتش1 إن1).

وقال نصر السيد مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية والرعاية الأولية إن الإصابات الجديدة لصومالي (17 عاما) وبريطاني (56 عاما) قادمين من بريطانيا وفتاة (22 عاما) وشاب (24 عاما) قادمين من تشيلي.

وكان قد أعلن السبت عن اكتشاف إصابة طالب من تشيلي قدم على نفس الطائرة.

وقال السيد إن 61 حالة شفيت وإن باقي حالات الإصابة وعددها 17 ما زالت تحت العلاج.

من جهة أخرى أعلن وزير الصحة الأردني نايف الفايز أمس أن شخصين فقط من المصابين بإنفلونزا الخنازير في المملكة مازالا يتلقيان العلاج بعد شفاء شخص آخر، ليصبح مجموع من غادروا المستشفى 21 من أصل 23 مصابا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن الفايز قوله إن مريضة أخرى بإنفلونزا الخنازير غادرت المستشفى مساء السبت بعد تلقيها العلاج اللازم وتعافيها تماما من المرض.

وأضاف أن هناك حالتين فقط مصابتين بإنفلونزا الخنازير مازالتا قيد العلاج في مستشفى الأمير حمزة في عمان.

كما أعلنت وزارة الصحة المغربية في بيان لها أمس تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس إنفلونزا الخنازير بالمغرب.

وأوضح البيان أن الحالة المكتشفة لمواطنة مغربية مقيمة في إسبانيا تبلغ من العمر 49 سنة عادت إلى المغرب مؤخراً وتخضع حاليا للعلاج. وأضاف البيان أن حالة المصابة مستقرة حالياً.

كما أعلن وزير الصحة المقدوني بوجار عثماني اكتشاف أول إصابتين بإنفلونزا الخنازير في مقدونيا، لكن الشخصين المصابين قد تماثلا للشفاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد