Al Jazirah NewsPaper Monday  06/07/2009 G Issue 13430
الأثنين 13 رجب 1430   العدد  13430
يحمل أملاً جديداً للفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة
إطلاق أول منتدى (للعمل عن بعد) برعاية أمير القصيم

 

بريدة - بندر الرشودي - تصوير - سيد خالد:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم- رئيس مجلس إدارة برنامج الأمير فيصل بن بندر للتدريب وتوطين الوظائف, عن إقامة أول منتدى وطني على مستوى المملكة بعنوان (العمل عن بعد - الفرص والتحديات) وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 -1 -1431هـ بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وأشار سموه في مؤتمر صحفي عُقد بمقر ديوان الإمارة ببريدة بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان إلى أن المنتدى فكرة انبثقت عقب صدور المرسوم الملكي الكريم بالعمل على زيادة الفرص الوظيفية للمرأة والشباب من خلال نشر ثقافة العمل عن بعد التي سيكون لها أبعاد اجتماعية واقتصادية تسهم في القضاء على مشكلة البطالة وتزيد من فرص العمل للمرأة وهي بمنزلها باستخدام التقنية الحديثة.

وأوضح قائلاً: يأتي المنتدى ضمن إطار التوجيهات الكريمة من قبل سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الذين يولون - حفظهم الله - الاهتمام ببناء إنسان هذا الوطن حيث جعلت الاهتمام بالبشر قبل الحجر من أجل إعداد إنسان فاعل بفكره وتوجهاته وتخصصاته.

وذكر أن الهدف الأسمى من المنتدى هو المساهمة بإيجاد العيش الكريم لطالب العمل.

وأكد أن العمل عن بعد سيحقق فرصاً وظيفية متنوعة تناسب جميع الشرائح بحيث يخدم الشاب والفتاة وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك سيسهم في حل جزء كبير من البطالة.

وأشار سموه إلى مباركة معالي وزير العمل للمبادرة التي تسعى لزيادة فرص العمل وتثقيف المجتمع بأهمية العمل عن بعد ومفاهيمه وأشكاله ودراسة أبعاده وفرصه وتحدياته المستقبلية والإفادة من التجارب االدولية الناجحة في هذا المجال.

وشدد على أهمية دور وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في غرس هذا المفهوم لدى جيل الشباب لتحقيق نقلة نوعية من خلال تطويع التقنية في تنمية الإنسان.

فيما ثمن معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص, اهتمام سموه ودعمه لإطلاق هذا المنتدى الأول على مستوى المملكة مؤكداً أنه سيضطلع بدور توعوي كبير سيسهم في بث ثقافة العمل عن بعد مشيراً إلى أن آليات العمل ستنبثق من خلال توصيات المنتدى وتلاقح الأفكار الأمر الذي سينعكس إيجاباً على هذه الفكرة الرائعة.

وأشار الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان إلى أن العمل عن بعد ثقافة عالمية باتت تحتل اهتماماً كبيراً ولا سيما في الدول المتقدمة, موضحاً أن اللجنة قامت بدراسة مسحية أكدت أن هناك 10% في أمريكا يزاولون مهنة العمل عن بعد و7% في بريطانيا, لافتاً إلى أهمية هذا المنتدى في نشر هذه الثقافة في المجتمع. فيما أوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني الدكتور إبراهيم الحسون أن المنتدى يهدف إلى التعريف بمفهوم العمل عن بعد وأشكاله ومجالاته وأهميته, إضافة إلى دراسة واستكشاف الوضع الحالي للعمل عن بعد في المملكة والتعريف بالجهات المنظمة والداعمة للعمل عن بعد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد