Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
(زين) ترعى (يوم مانديلا) وتشارك في بث نداء (نحو عالم أفضل للجميع)

 

البحرين - الجزيرة:

أعلنت مجموعة (زين) عن رعايتها للاحتفالية الخاصة للزعيم الإفريقي نيسلون مانديلا التي ستقام في راديو سيتي في مدينة نيويورك الأمريكية يوم 18 يوليو الجاري. وذكرت (زين) إن الزعيم الإفريقي الفائز بجائزة نوبل وأيقونة الحرية سيحتفل بعامه الـ 91 خلال هذه الاحتفالية التي ستشهد جمع تبرعات لصالح العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية المنتشرة في جميع أنحاء القارة السمراء، والتي من بينها (جمعية 46664) المسؤولة عن تنظيم الحفل، وهي الجمعية التي تحمل الرقم نفسه الذي كان يحمله مانديلا عندما كان سجينا في جزيرة روبين.

وأشارت المجموعة إلى أن هذا الحدث الكبير، والذي سيشهد النسخة الأولى لإطلاق (يوم مانديلا) سيكون بمثابة نداء موجه إلى جميع سكان العالم ليشاركوا في الاحتفال مبينة أن القائمين على الحفل يهدفون إلى اعتماد تاريخ ميلاد مانديلا كيوم مخصص للاحتفال بفكرة (كل فرد لديه القدرة على أن تكون له بصمة مؤثرة وأن يسهم في جعل العالم مكاناً أفضل).

وقال الدكتور سعد البراك نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة (إن الزعيم الإفريقي مانديلا هو رجل دولة بارز وكانت وما زالت تضحياته وقيادته لها تأثير هائل على البشرية)، مبيناً أن تكريم مانديلا في هذا اليوم، والذي تحول إلى يوم لجمع أموال التبرعات لصالح مؤسسته الخيرية، هو أمر يتماشى وينسجم مع الطموحات العالمية لمجموعة (زين) ومع رؤيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مع الشعوب).

يذكر أن مجموعة (زين) كانت واحدة من بين الرعاة الرئيسيين لاحتفالات الذكرى السنوية التسعين لميلاد مانديلا وفي إطار تلك الاحتفالات أسهم عملاء (زين) بأكثر من 85 ألف دولار أمريكي لصالح مؤسسة نيلسون مانديلا الخيرية، وذلك من خلال مسابقة لجمع الأموال عبر رسائل SMS لتهنئة مانديلا بعيد ميلاده.

من جانبه قال تيم ماسي المدير الدولي لحملة 46664 الخيرية، إن الهدف الأساسي من وراء احتفالية يوم مانديلا يتمثل في السعي إلى خلق حركة نحو التغيير الإيجابي، بالإضافة إلى تكريس يوم في السنة للإبراز والاحتفال بالقيم التي يجسدها نيلسون مانديلا. من ناحيته قال الممثل العالمي الشهير روبرت دينيرو: (عندما يتحدث نيلسون مانديلا فعلينا جميعاً أن نستمع).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد