Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
أمين عام غرفة الأحساء لـ(الجزيرة):
هاجس التقاليد عطَّل رغبة السيدات في الترشُّح للانتخابات

 

الأحساء - عايدة الصالح:

قال عادل الصالح أمين عام غرفة الأحساء لـ(الجزيرة) إن مركز سيدات الأعمال التابع للغرفة ما زال حديث العهد وتحت التطوير.. وقال في معرض رده على حديث سيدات أعمال بالأحساء الذي نشرته (الجزيرة) أمس: بعد انضمامي إلى الغرفة فكرنا في إيجاد مكتب يخدم سيدات الأعمال وتمكنّا من ذلك ولكنه ما زال في بداية مشواره في خدمة السيدات.

وأضاف: استطعنا في وقت قصير أن نتفوق على العديد من مراكز المملكة الأخرى بما قدمه المركز من دورات تدريبية ودعم للمشاريع الصغيرة وبات الآن يقدم خدمات كثيرة ولكن غياب دور الإعلام أدى إلى قصور في التواصل وعدم إطلاع سيدات الأعمال بالتطورات التي يشهدها المركز كذلك عدم حرص بعض السيدات على تواصلهن وتعاونهن لمعرفة كل ما هو جديد لدينا فنحن مقصرون جداً في جانب الإعلام والتوعية حيث إنني وبكل صراحة غير راضٍ عما يقدمه المركز في الوقت الحالي ولكني أعد الجميع بأنهم سيشهدون نقلة في عمل المركز خلال الدورة القادمة للغرفة.

وحول عزوف سيدات الأعمال عن الترشح للدخول في انتخابات الغرفة الحالية واتهامهن الرجال بالاستحواذ على الغرفة قال الصالح: توقعنا وتأملنا وجود عنصر نسائي في الانتخابات الحالية ولكن إلى الآن لا توجد أي بوادر لتقدم إحداهن لترشيح نفسها وسيبقى المجال متاحاً لكل من تتوفر فيها الشروط وقادرة على ذلك, لكن يبدو أن بعضهن ما زال يتخوف من الترشح فهاجس العادات والتقاليد لدى بعضهن يلعب دوراً رئيساً في ذلك ولكني متأكد أن المستقبل القريب جداً سيشهد منافستهن للرجل حيث نتوقع نقلة كبيرة تدعم هذا الاتجاه في الأحساء.

وأضاف الصالح: عازمون على تنفيذ حمله تثقيفية بمحاضرات واجتماعات قادمة بالتعاون مع غرف المملكة الأخرى وبخاصة الرياض.. أما بالنسبة للجنة سيدات الأعمال السابقة التي تشكلت قبل فترة فقد كان من أسباب عدم استمرارها هو ما حصل من خلاف في مجلس الإدارة في ذلك الوقت وأثّر على الغرفة ككل وليس على اللجنة واعتذرت رئيسة اللجنة عن المواصلة بعد ما قدمت مشكورة ومن معها أفكاراً قيمة وبذلن جهداً جباراً ولكن زالت تلك الخلافات واستطعنا أن نبدأ مشوار المركز بعد ذلك, واختتم الصالح: الدورة القادمة سيتم تشكيل لجنة سيدات الأعمال مرة أخرى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد