Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
هددا بتقديم شكوى لمجلس القضاء الأعلى
قاض يوقف موظفين بمحكمة صامطة عبثا بمكتبه.. ورئيس المحكمة يطلق سراحهما

 

جازان - علي العمودي:

وجه القاضي في محكمة صامطه الشيخ ياسر بن صالح العصباني خطابين منفصلين لشرطة المحافظة، حيث طلب في خطابيه توقيف الموظفين في المحكمة اللذين تحتفظ الجزيرة بأسميهما.

وتعود الأسباب وفق ما جاء في الخطابات التي وجهت لشرطة المحافظة والتي لم يشر فيها الشيخ إلى أن الشخصين من الموظفين العاملين في المحكمة، وإنما أشار في خطابه الى أن الفوضى التي أحدثها المذكوران في مكتبه أثناء انشغاله في جلسة حكم هي السبب, وعلى خلفية ذلك وجه القاضي بإيقاف أحدهما لمدة 24 ساعة فيما ترتب على الشخص الآخر حكم أشد من ذلك، حيث أوقف إلى حين التحقيق معه وإرساله إلى المحكمة بالخفارة المشددة وانتداب قاض للنظر في أمره.

في المقابل استغرب الموقوفان هذا الإجراء الذي وضعهما في موقف حرج وهم خلف القضبان، مؤكدين أن الموظف إذا أخطأ يعاقب حسب القوانين في نظام الخدمة المدنية أو نظام مكتب العمل والعمال أو أي لجنة تحقيق إدارية تتولى الأمر. وقام الموظفان بإعداد شكوى عاجلة لسماحة رئيس المجلس الأعلى لإنصافهم.

(الجزيرة) بادرت بالاتصال برئيس محكمة صامطة وأفاد بأنه في إجازة مرضية والشيخ العصباني هو القائم بأعمال المحكمة حالياً.

من جانبه أوضح الشيخ علي المنقري رئيس محاكم منطقة جازان أنه جرى الاتصال برئيس محكمة صامطة الشيخ منصور حمود آل خيرات وأفاد أن الموضوع فيه ملابسات وأنه سيوافينا بخطاب رسمي لتوضيح ما حصل.

وعلمت (الجزيرة) انه تم إحالة الموظفين ظهر أمس إلى المحكمة للتحقيق معهما إلا أن رئيس محكمة صامطة الشيخ منصور حمود آل خيرات تدخل وأطلق سراحهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد