Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
د. التركي يرعى حفل تخريج معهد إعداد الأئمة والدعاة

 

الجزيرة - شيخة القحيز

رعى الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء أمس الأول حفل تخريج طلاب معهد إعداد الأئمة والدعاة التابع للرابطة.

وألقى د. التركي كلمة بين فيها أهداف رابطة العالم الإسلامي من إنشاء المعهد، وأهمية انتساب الدعاة والباحثين طلاباً للدراسة فيه، مشيراً إلى أن المتخرجين قدموا من بلدان إسلامية عديدة، وقد تأهلوا في التخصصات الشرعية، وتزودوا بالثقافة الإسلامية التي تعينهم على فهم شؤون المسلمين ومتابعتها، معرباً عن الأمل في أن يعودوا إلى بلدانهم لإفادة مواطنيهم بما تزودوا به من علم وثقافة.

وقال إن الرابطة تتطلع أن يعمل المتخرجون على أداء واجباتهم في مجتمعاتهم بعد أن أمضوا دراساتهم في مكة المكرمة، منطلق رسالة الإسلام، ودعا الخريجين إلى استمرار التواصل مع الرابطة والمعهد بعد مغادرتهم المملكة، وحثهم على تقديم المقترحات وعرض المشكلات التي تعترض مهماتهم الدعوية والثقافية في بلدانهم، كما طالبهم بتسخير ثقافتهم لتفقيه شعوبهم ونشر مفاهيم الإسلام ومبادئه وقيمه بصورة صحيحة وبالدفاع عن الإسلام وبيان محاسنه للناس مع الحرص على أن يكونوا قدوة في الأعمال والأقوال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد