Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
سموه استقبل الشهري والوادعي ومدير فرع الثقافة والفنون
أمير نجران ترأس مجلس المنطقة والتقى رحالة نبذ العنصرية

 

نجران - صالح آل ذيبه

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران رئيس مجلس المنطقة أمس الجلسة الرابعة للمجلس في دورته الثانية للعام المالي 1430-1431هـ.

واستهل سمو أمير منطقة نجران الجلسة بكلمة نوه فيها بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على مواكبة النهضة الحضارية والتقدم العالمي حتى أصبحت دولة عصرية وحضارية شهدت خلالها مناطق المملكة تقدما وتطورا في جميع مناحي الحياة.

وقال سموه (لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- اهتماماً كبيراً باحتياجات المواطنين والوقوف عليها من خلال توجيه قادة هذه البلاد - حفظهم الله- لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق لتلمس ومعرفة احتياجات الأهالي في كافة المناطق ومحافظاتها والعمل على تحقيقها).

وتحدث سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز عما حظيت به الخدمات الصحية في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- من اهتمام خاص، حيث تم اعتماد العديد من المشروعات الصحية العملاقة في جميع مناطق المملكة بما فيها منطقة نجران لتقديم خدمات صحية أفضل ومزيداً من الاهتمام والعناية بالمرضى، مشيراً إلى أن ما تم افتتاحه من مشروعات صحية تطويرية في منطقة نجران بتكلفة تجاوزت 28 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي يعد شاهداً لاهتمام القيادة الرشيدة وتعتبر أولى ثمار المشروعات الصحية التي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بوضع حجر أساسها أثناء زيارته الكريمة لمنطقة نجران في عام 1427هـ.

وأوضح سموه أن تشكيل مجلس للرعاية الصحية الأولية في منطقة نجران الذي وجه سموه بإنشائه - مؤخراً - سيرفع من مستوى الرعاية الصحية التي تقدم للمواطنين وسيعمل على تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الأداء المهني لتطوير الخدمات لترتقي إلى مستوى طموحات وتوجهات ولاة الأمر رعاهم الله.

ورفع سمو أمير منطقة نجران باسمه ونيابة عن كافة الرياضيين والشباب في منطقة نجران الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الموافقة الملكية الكريمة على اعتماد جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي والتي تدل على حرصه -حفظه الله- لرفع مستوى قطاع الرياضة والشباب وتشجيعاً منه لأبنائه الرياضيين في كافة مناطق المملكة لإيجاد روح المنافسة التي من شأنها تطوير القطاع الرياضي.

وفي ختام كلمة سموه دعا جميع الجهات المعنية إلى استثمار الإجازة الصيفية الاستثمار الأمثل لشباب المنطقة وشغل فراغهم وعمل البرامج النافعة والهادفة التي تفيد شباب المنطقة متمنياً للجميع التوفيق.

وعقب الجلسة أوضح الأمين العام لمجلس منطقة نجران زياد بن محمد بن غضيف في أن المجلس استعرض توصيات لجنة السلامة المرورية بحضور مدير الشرطة ومدير المرور إضافة إلى أهمية تكليف دوريات خاصة بمهام المرور في المحافظات والمراكز للحد من المخالفات والحوادث واستمرار الحملات المرورية وتطبيق التعليمات التي تحكم إنشاء المطبات الاصطناعية لضمان الحد منها وأهمية تنفيذها حسب المواصفات الفنية.

كما اطلع المجلس على توصيات اللجنة الصحية والاجتماعية حول بعض الموضوعات المحالة إلى اللجنة لدراستها, واستعرض المجلس أولويات مشروعات المياه المقترحة للمنطقة خلال العام المالي القادم 1431-1432هـ في ميزانية وزارة المياه والكهرباء بالإضافة إلى توصيات اللجنة التعليمية والثقافية حول بعض الموضوعات المعروضة على اللجنة كما ناقش المجلس إنشاء موقع رسمي لمنطقة نجران على شبكة الإنترنت.

وتدارس المجلس بعض الموضوعات التنموية الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها القرارات اللازمة.

من جانب آخر استقبل أمير منطقة نجران بمكتبه أمس المواطنين أعضاء حملة الأمير مشعل بن عبدالعزيز لنبذ العنصرية حسين آل منصور وهادي بن حمزان بعد أن جابت الحملة العديد من المناطق السعودية الهادفة إلى نبذ العنصرية.

ونوه سمو أمير منطقة نجران بجهود صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة على جهوده وفكرة هذه الحملة التي أثبتت نتائجها مثنياً سموه على أعضاء الحملة لما قاما به من جهود كبيرة في هذه الحملة مؤكداً أن النتائج ستكون في مصلحة الجميع.

وفي السياق ذاته التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس عميد الكلية التقنية بنجران السابق الدكتور محمد بن علي الشهري وعميد الكلية الجديد الدكتور عبدالله بن سعيد الوادعي الذي تم تعيينه عميداً للكلية مؤخراً.

وتمنى سموه خلال اللقاء للدكتور الوادعي التوفيق في عملة الجديد والارتقاء بالتعليم التقني في منطقة نجران من خلال فروع المؤسسة كما التقى سموه في مكتبة بالإمارة أمس مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران محمد ناصر آل مردف وأعضاء الإدارة, وقدم آل مردف لسمو أمير المنطقة تقريراً عن أنشطة الجمعية ودورها في المناسبات إضافة إلى برنامج المشاركات في مهرجان صيف نجران.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد