Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
فيما يبدأ التسجيل اليوم الأربعاء بتخصصات لأول مرة بجامعة جازان
د. العريشي: العدل والمساواة منهجنا في القبول

 

جازان - إبراهيم بكري

وجّه معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع جميع القائمين على عمليات القبول والتسجيل إلى الدقة والتنظيم والالتزام بالتعليمات والمعايير المعتمدة توخياً للأمانة والعدل بين جميع الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول في كليات الجامعة.

أوضح ذلك وكيل الجامعة الدكتور علي بن يحيى العريشي، مبيناً أن الجامعة تبدأ اليوم الأربعاء في عمليات القبول الإلكتروني من خلال موقعها (www.jazanu.edu.sa) بناءً على ما تقتضيه خطتها الإستراتيجية في تحقيق الأهداف المرجوة في مجال قبول الطلاب والطالبات.

وتطرق العريشي لسياسات وزارة التعليم العالي في التوسع بالقبول في الجامعات وفقاً لحاجات سوق العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتلبية حاجات المجتمع المحلي في مسيرة البناء والتطوير.

وقال العريشي إن إجمالي عدد المقبولين في العام الجامعي القادم 1430-1431ه في مختلف كليات الجامعة ال (17) أكثر من (13000) طالب وطالبة موزعين كالتالي: (9000) طالب وطالبة عن طريق الدراسة بالانتظام منهم (5060) طالباً و(3940) طالبة و(4000) طالبة عن طريق الدراسة بالانتساب.

وبين العريشي أنه سوف تدشن كليات نوعية جديدة بجامعة جازان للعام الجامعي القادم منها: كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة، وكلية إدارة الأعمال ومما يجب ذكره فتح باب القبول أمام الطالبات لأول مرة في تخصصات نوعية تطبيقية، منها: تخصصات في كلية الطب، وتخصصات في كلية طب الأسنان، وتخصصات في كلية الصيدلة، وتخصصات في كلية العلوم الطبية التطبيقية، بالإضافة إلى فتح باب القبول أمام الطالبات في تخصصات حيوية ولأول مرة، مثل: تخصصات في كلية العلوم، وكلية إدارة الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد