Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
في اجتماع ممثلي هيئة دوري المحترفين بأندية الرائد والحزم
النويصر: حقوق الأندية محفوظة وسنحل خلاف شركات الاتصالات قبل انطلاقة دوري زين السعودي

 

بريدة - صالح الشعيبي :

طمأن المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي الأستاذ محمد النويصر جميع الأندية بحل الإشكالية الحاصلة بشأن حقوق رعاية زين لدوري المحترفين السعودي قبل بداية مسابقة الدوري وما صاحب ذلك من اعتراض من قبل شركتي الاتصالات السعودية وموبايلي مضيفاً بأن الهيئة وبتوجيهات من سمو رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب فإنها حريصة كل الحرص على عدم حدوث أي مشاكل لافتاً إلى أن الهيئة تحترم جميع اتفاقات الأندية مع الشركات الراعية وتسعى لاستمرار العلاقة فيما بينها وتوطيدها.. وشدد النويصر على ثقتهم بالوصول إلى حل مرضٍ لكافة الأطراف قبل انطلاق الدوري، موضحاً بأن الاتصالات والمفاهمات مستمرة في هذا الجانب.. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده ممثلو هيئة دوري المحترفين السعودي مع مسؤولي أندية الرائد والحزم بفندق الموفنبيك بمدينة بريدة كآخر لقاءات الهيئة مع الأندية بعد أن عقد في وقت سابق بالعاصمة الرياض وجدة والخبر مع أندية دوري المحترفين، وقد مثَّل الهيئة في الاجتماع المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين محمد النويصر وعضو الهيئة رئيس لجنة التسويق والمالية الدكتور حافظ المدلج ورئيس اللجنة الإعلامية بالهيئة ومساعد العبدلي حيث تم خلال اللقاء كشف واجبات ومسؤوليات الناديين وحقوقهما في الدوري.

الدوري السعودي ضمن أفضل عشرين (دوري) بالعالم

هذا وكان اللقاء قد بُدئ بكلمة ترحيبية من النويصر الذي أشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات للأندية بهدف التواصل معها ودعمها بما تحتاج مؤكداً على أن ذلك لن يتوقف.. بل إن الهيئة تتواصل حتى مع الأندية التي نزلت لدرجة أدنى كما حدث لأبها والوطني، منوهاً بأن الهيئة وجدت لتدعم الأندية وتنقلها إلى عالم الاحتراف المتكامل، وأكد على أن منظومة الاحتراف ستستمر دون توقف حتى يتحقق الهدف المنشود..

فيما أشار الدكتور حافظ المدلج إلى أنهم اطلعوا على التنظيمات المعمول بها في كل من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وأخذوا منها الأنسب والأفضل، مؤكداً بأن الهدف المنشود أن يكون الدوري السعودي ضمن أفضل عشرين (دوري) بالعالم بحلول عام 2013 وهو ما يسعون لبلوغه.

فيما كشف مساعد العبدلي عن الأدوار الإعلامية المناطة بالنادي عبر تسمية منسق إعلامي ونائب له بشكل رسمي ويلتزم المنسق بمرافقة الفريق في المباريات كما يتولى الترتيب للقاءات الإعلامية بعد المباريات وخلافها من المهام ذات الاختصاص.. مشيراً إلى أن الهيئة تنتظر تسمية المنسق لاعتماده.

شرح تفصيلي عن المهام والأهداف

ثم قدَّم بعد ذلك شركاء الهيئة شرحاً وافياً عن المهام والأهداف والرؤى التي يتطلعون لتحقيقها، وذلك من قبل كل من المحامي طلال القحطاني من (مكتب ماجد قاروب المستشار القانوني لهيئة دوري المحترفين) وخالد سجان من شركة (الحل الأول) وعبد الإله زيلعي من شركة (صلة الرياضية) ومازن حماد عن شركة (كي بي أم جي) وحسن حافظ عن شركة (الاستثمارات الخليجية) وعصام السحيباني من (بروتكول) وناصر البسام من (تو بي) وعبد الرحمن السبيعي من (قيمي).

الهيئة تتكفل بمحامٍ ومحاسب.. ولا مجانية للمباريات

هذا وقد كشفت الهيئة لناديي الرائد والحزم عن تكفلها برواتب المحامي والمحاسب القانوني ولكن وفق شروط ومعايير يجب أن تتوفر فيهما.. فيما قدمت شركة صلة شرحاً عن طريقة دخول الجماهير في الملاعب عبر البوابات الإلكترونية ومسألة تسويق التذاكر والأماكن المخصصة للإعلاميين بحسب مهامهم، وكذلك مقاعد الجماهير وخلافها، نافية بذلك أن يكون هناك دخول مجاني.. وتم خلال اللقاء التعريج على عائدات الأندية من منتجاتها وكيفية المحافظة عليها.. في حين بيَّن المدير التنفيذي للهيئة إصدار ميزانية للأندية في توقيت موحد من كل عام.

حضور رائدي وحزماوي

كان الحضور من قبل ناديي الرائد والحزم لافتاً حيث تواجد من الجانب الرائدي نائب الرئيس المهندس محمد الدغيري والأمين العام عبد العزيز الرشود وأمين الصندوق صالح غدير التويجري ومدير العلاقات العامة صالح المرشود ومدير الكرة بالفريق الأول فارس العمري والمحاسب عادل محمد.. فيما مثَّل الحزم في الاجتماع الأمين العام عبد العزيز الفوزان وأمين الصندوق حسين العواجي ومشرف الفريق الأول منصور العساف وعضو مجلس الإدارة عصام الغفيلي وسكرتير النادي علاء عبد المنعم والمحاسب أحمد محمود.

من اللقاء

* أشاد أعضاء هيئة دوري المحترفين بالحضور الإعلامي للقاء والتفاعل معه، مشيرين إلى أنه الأميز من بين الاجتماعات السابقة.

* تأخرت بداية الاجتماع لنصف ساعة نظراً لتأخر حضور مسؤولي نادي الحزم الذي قُوبل من الجميع بتقدير ظروفهم.

* أثنى المدير التنفيذي للهيئة محمد النويصر بجهود الزميل سلطان المهوس في تنسيقه وترتيبه للقاء.

* سيقوم الشركاء الرئيسيون للهيئة بزيارات فردية للأندية للتباحث حول المهام والمسؤوليات وتقديم المشورة اللازمة.

* مداخلات إعلامية بشأن العديد من الأمور، وجدت صدى لدى أعضاء الهيئة وشركائها.

* تفاعل الجانب الرائدي في معظم المواضيع المدرجة بالنقاش وطرح التساؤلات والاستفسارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد