Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
إسدال الستار اليوم على منافسات بطولة المملكة المفتوحة الأولى للشراع

 

الدمام - سامي اليوسف :

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة المملكة المفتوحة الأولى للشراع التي تستضيفها مدينة الملك فهد الساحلية على شاطئ نصف القمر بالعزيزية.

وينتظر إن تشهد الجولة الأخيرة من السباق تنافساً شديداً بين المتسابقين جميعا، خصوصاً الإماراتي عادل خالد والكويتي أحمد الفيلكاوي والبحريني عبدالله جناحي، إذ سيتحدد من خلالها بطل البطولة الذي سيحصل على الجائزة الأولى والتي هي عبارة عن سيارة.

وكانت البطولة قد شهدت منذ السبت الماضي تقلباً في النتائج فبعد أن تصدر الكويتي الفيلكاوي السباق في مرحلته الأولى عاد الإماراتي عادل خالد ليخطف الصدارة، وسط مطاردة شرسة من المتسابقين الآخرين.

وتوقع مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية والمدير الفني للبطولة خالد العقيل أن تتواصل الإثارة في الجولة الأخيرة، مرجعا ذلك إلى تقارب مستوى المتسابقين ورغبتهم القوية في حصد المركز الأولى والفوز بالجائزة الأولى.

وأوضح العقيل أن منافسات البطولة تشهد مستوى تصاعدياً، لافتاً إلى أن الصراع بين المتسابقين لا يقف عند الرغبة في التتويج باللقب وإنما حتى في تحسين المراكز.

وقال: (ما يميز البطولة هو تقلب نتائجها، ففضلا عن النزاع على الصدارة فإن المتسابقين الذي تخلفوا في مراكز المؤخرة في الجولات الأولى عادوا وحسنوا مراكزهم، وهذا يدل تقارب المستويات).

وبرر العقيل تراجع مراكز المتسابقين السعوديين وتخلفهم عن المنافسة إلى ضعف الخبرة وقدم العمر الزمني لقواربهم الشراعية قياساً بالمتسابقين الآخرين.

وأضاف: (ما يقدمه المتسابقون السعوديون يعتبر إنجاز، فعلى الرغم من حداثة تجربتهم في مثل هذا السباق، إلا أنهم استطاعوا أن يضعوا أقدامهم بقوة على طريق البطولات الدولية، ولولا نقض الخبرة، ونوعية القوارب التي يستخدمونها حيث تعتبر قديمة جداً، قياساً بقوارب المتسابقين الآخرين الذين يمتلكون قوارب حديثة من طراز 2009، لكان حضورهم أفضل ومراكزهم أحسن). ونوه العقيل بالجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، واصفاً خطواته في اللحاق بركب الدول المتقدمة في هذا النوع من الرياضات بالعملاقة.

وقال: (كنا حتى ما قبل عام خارج منظومة مثل هذه الرياضات البحرية، وأصبحنا اليوم في وسط الطريق، إنه عمل جبار، يبذله رئيس الاتحاد اللواء البحري عواد البلوي ومعاونوه).

من جهة ثانية تستضيف اللجنة المنظمة للبطولة اليوم 120 يتيماً يمثلون جمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية وذلك لحضور مسرح الطفل وهو أحد الفعاليات المصاحبة للبطولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد