Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/07/2009 G Issue 13432
الاربعاء 15 رجب 1430   العدد  13432
ترعاه (الجزيرة) إعلامياً..
انطلاق فعاليات مركز الشباب لذوي الاحتياجات الخاصة

 

كتب - سلطان الجلمود:

افتتح نائب رئيس نادي الشباب تركي الخليوي أمس الثلاثاء مركز الصيفي الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تنظمه اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي للعام الثالث على التوالي، وحضر حفل الافتتاح مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض سليمان المقبل والدكتور صالح بن إبراهيم المهنا نائب رئيس الجمعية الخيرية لرعاية لمكفوفين، ومندوب بنك الرياض محمد الربيعة إضافة إلى عدد من مسؤولي التربية الخاصة.

وسيستمر المركز الذي يشارك فيه أكثر من 145 طالباً لمدة شهر كامل ويستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم، ويشرف عليه نخبة من المختصين بذوي الاحتياجات الخاصة يمتلكون خبرات علمية وعملية كبيرة في إدارة المراكز الصيفية والتعامل مع هذه الفئة.

وتتنوع أنشطة المركز ما بين رياضية وألعاب ومسابقات ورحلات وزيارات ترفيهية، إضافة إلى محاضرات تثقيفية وتوعوية،كما يقدم المركز وجبات غذائية مجاناً للمشاركين وملابس رياضية، إضافة إلى العديد من الجوائز والهدايا.

الجدير بالذكر أن (الجزيرة) هي الراعي الاعلامي وبنك الرياض هو الراعي الرسمي للمركز الصيفي.

من جانبه أكد تركي الخليوي أن نجاح المركز في الأعوام السابقة كان دافعاً كبيراً لاستمرارية فعاليات المركز لهذا العام، مؤكدا على شهادة عدد من المسؤولين وأسر الأطفال المشاركين في المركز على أهمية المركز وفعالياته كانت بمثابة شهادة تميز انفرد بها النادي محققاً شعار أن نادي الشباب ليس رياضياً فقط.

من جهته قدم الدكتور فهد العليان رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي شكره وتقديره لخالد البلطان على دعمه المتواصل لبرامج اللجنة واهتمامه الكبير بالمركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف العليان: لقد قطفنا ثمار مركزين في العامين الماضين، وها نحن ندشن المركز الثالث لهذا العام الذي يشهد تزايدا كبيرا للمشاركين فاق عددهم 145 مشاركاً لهذا العام، مقدما شكره وتقديره لبنك الرياض على رعايته للمركز للعام الثالث على التوالي،كما شكر جمعية المكفوفين ونادي الصم وجميع المسئولين والمشرفين على المركز.

وقال رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية لقد اتخذنا في اللجنة مبدأ أن النادي ليس رياضياً فقط حيث باركت الإدارة هذا التوجه ودعمته حتى تحقق الشعار وبات واقعاً ملموساً.

من ناحيته قدم الدكتور صالح المهنا نائب رئيس الجمعية الخيرية لرعاية المكفوفين شكره وتقديره للرئيس الفخري لنادي الشباب الأمير خالد بن سلطان ورئيس مجلس الإدارة خالد البلطان على تفضلهما باحتضان ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم وزرع البسمة على شفاههم من خلال فعاليات المركز الصيفي، وقال: نشكر الإدارة الشبابية على نشاطها المبارك الذي أطلقته منذ ثلاث سنوات ولا أشك أنها بادرة حسنة تستحق من الجميع الشكر والثناء والتقدير وطالب الدكتور المهنا بقية الأندية الرياضية أن تتبع ذات منحى نادي الشباب في خدمة المجتمع بكافة شرائحه من خلال برامج هادفة ومفيدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد