Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
مبادرة مصرية لحل الأزمة والفصائل تتفق على وحدة الصف
البشير: مشكلة دارفور تتعرض لكثير من المغالطات

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - وكالات:

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن بلاده تعمل في عدة اتجاهات لحل مشكلة إقليم دارفور وإنهاء هذا الملف الذي وصفه بأنه يخضع لكثير من المغالطات والتضخيم من جانب قوى لا تريد الاستقرار للسودان.

وقال البشير في تصريحات للتلفزيون المصري أمس: ان هناك قضايا محددة في السودان منها قضية السلام في الجنوب وقضية دارفور التي لدينا قناعة نحن وكل المطلعين على الواقع في دارفور بأنها قضية مستغلة سياسيا وبها تضخيم ومعلومات غير حقيقية عن الأوضاع في الإقليم.

واتفق المشاركون في ملتقى بالقاهرة أمس على تدعيم وحدة الصف الدارفوري لإحلال السلام بدارفور في إطار سودان واحد وموحد.

واتفقت الحركات التي التقت بالقاهرة وهي حركة تحرير السودان (قيادة الوحدة) وحركة تحرير السودان (وحدة جوبا) وجبهة القوى الثورية المتحدة وحركة تحرير السودان (الخط العام) والجبهة الشعبية الديمقراطية للعدالة والتنمية وحركة العدل والمساواة والجبهة المتحدة للمقاومة خلال الأيام الثلاثة الماضية بدعوة مصرية على أن توحيد حركات دارفور هو أحد أهم أركان تحقيق السلام المنشود في الإقليم.

وذكر البيان أن الجانب المصري قدم خارطة طريق لتوحيد الصف الدارفوري في شكل مقترح حده الأعلى تحقيق الوحدة التنظيمية لكافة الحركات وحده الأدنى توحيد الرؤية السياسية والمواقف التفاوضية للحركات في إطار وفد تفاوضي مشترك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد