Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
العنف في القوقاز: ثمانية قتلى بينهم جنديان وشرطي

 

موسكو - (ا ف ب)

قتل جنديان وشرطي في داغستان بالإضافة إلى خمسة مسلحين في الشيشان، حسب ما أعلنت السلطات في هاتين الجمهوريتين بشمال القوقاز. وقتل الجنديان وجرح خمسة آخرين الاثنين عندما تعرضت مركبتهم لكمين من قبل متمردين في منطقة بويناكسك في جنوب شرق محج قلعة، عاصمة داغستان.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الداغستانية مارك تولتشينسكي لوكالة انترفاكس أن (العسكريين كانوا عائدين إلى ثكنتهم قادمين من مركز تدريب عسكري في منطقة بوياكسك، مضيفاً أن (جندياً قتل وجرح خمسة آخرون في تبادل لاطلاق النار).

وقال المتحدث في وقت لاحق: إن شرطياً قتل بالرصاص في هجوم آخر وقع بعد ظهر الاثنين في خسافيورت، غرب داغستان، بالقرب من الحدود مع الشيشان.

وقال تولتشينسكي لوكالتي ريا نوفوستي وانترفاكس ان (الشرطي قتل برصاص قناص اطلق عليه النار من سلاح رشاش مزود بكاتم للصوت).

ومن ناحيته، قال وزير الداخلية في جمهورية الشيشان رسلان الخانوف ان خمسة مسلحين قتلوا في حادثين منفصلين وقعا خلال الساعات الـ24 الماضية في الشيشان. وقتل اثنان من المسلحين في منطقة شالي، جنوب شرق غروزني، العاصمة الشيشانية، بعد ان فتحا النار على رجال شرطة كانوا يحاولون ايقافهما.

وأشار الوزير إلى أن المسلحين الثلاثة الآخرين قتلوا في منطقة اوروس - مارتان بجنوب غرب غروزني بعد أن فتحوا النار على عناصر من قوات الأمن.

ومن جهة أخرى، أعلن مصدر في الشرطة الاثنين لوكالة انترفاكس أن رجلين ينتميان الى قوات النخبة في الشرطة الروسية جرحا في انفجار عبوة في منطقة فيدينو (جنوب) بالقرب من قرية اشيلخوتوي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد