Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
نجدة أنزور يراهن على مسلسله (رجال الحسم)

 

أبو ظبي- فن

تراهن قناة أبو ظبي الأولى في شهر رمضان المقبل على المسلسل الضخم (رجال الحسم) الذي يشكل عودة قوية للمخرج الشهير نجدة أنزور إلى الدراما التلفزيونية بعد غيابه عن الساحة العام الماضي، كما يسجل المسلسل وللمرة الأولى تناول الدراما السورية لقضية الجاسوسية والصراع العربي الإسرائيلي.

ويتميز مسلسل (رجال الحسم) بغنى الأحداث وضخامة الإنتاج التي ستظهر للمشاهد في رمضان من خلال العديد من المشاهد التي استخدم فيها أنزور أحدث تقنيات التصوير واستعان في تصوير مشاهده بخبراء انكليز خاصة فيما يتعلق بمشاهد الحرب التي بدت كما لو أنها حرب حقيقية تتضمن مشاهد القصف والدمار حيث تم تدريب الممثلين بدقة على أدوارهم، كما تعددت أماكن تصوير المسلسل وشملت دولاً عدة من بينها ألمانيا وقبرص وفرنسا وهنغاريا وسوريا ولبنان.

وفي حديثه عن المسلسل أكد المخرج نجدت أنزور أن الهدف من العمل ليس السياسة بل البعد الإنساني الذي ينعكس من خلال المشاهد والشخصيات المطروحة حيث اخترنا فنانين مهمين جداً وسيساهمون في نجاح ما نريد، وهذه العناصر تجتمع لأول مرة في عمل واحد بطريقة تفاعل عالية.

وأضاف أنزور: (رجال الحسم مختلف تماماً عما عرض سابقاً أو ما يجهز الآن فهو عمل من العيار الثقيل سيترك بكل تفاصيله (موسيقى، تمثيل، تصوير، ملابس) أثراً مهماً على الساحة الدرامية العربية وسيكون الرقم الصعب الذي لن يستطيع أحد تجاهله).

ورجال الحسم (قصة جاسوسية بامتياز بقالب مشوق مثير غير اعتيادي يحمل بعداً إنسانياً عالياً، وتدور الأحداث الرئيسية حول قصة الشاب (فارس) المدرس الجولاني الذي يشارك في الحرب، وحين تنتهي ويعود إلى قريته، يجد أن والدته وأخاه قد استشهدا وأصيبت أخته خلال الحرب، فيقرر الانتقام لهم عبر القيام بعملية فدائية في الأرض المحتلة، ولكن الظروف تحول دون تحقيق ذلك غير أن إصرار (فارس) على القيام بعمل ما يدفعه للسفر إلى دولة أوروبية والعمل في مطعم يرتاده أشخاص من المافيا الإسرائيلية بعد أن يغير اسمه ليبدأ التقرب منهم. وبعد تعاقب الأحداث المشوقة يتعرف على فتاة إسرائيلية وينجح من خلالها بالدخول إلى إسرائيل، لتبدأ بعد ذلك عملية تجسس تتخللها سلسلة من الأحداث الساخنة والمثيرة.

ويجسد أدوار البطولة في المسلسل الذي كتبه فايز بشير عدد من نجوم الدراما في سوريا والوطن العربي منهم وباسل خياط ومايا نصري ومنى واصف وفايز قزق وياسر المصري وتاج حيدر ونادين نجيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد