Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
مقتل موظف لدى الأمم المتحدة في بيشاور
محققون دوليون يصلون باكستان لجمع الأدلة حول اغتيال بوتو

 

إسلام آباد بيشاور وكالات

وصل فريق التحقيق الدولي في قضية اغتيال رئيسية وزراء باكستان السابقة وزعيمة حزب الشعب بينظير بوتو إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد لجمع الأدلة والكشف عن العوامل المرتبطة بالقضية.

ومن المقرر أن يبقى الفريق الدولي المكون من ثلاثة أركان في باكستان لمدة ثلاثة أيام لجمع الأدلة واللقاء بشهود في قضية اغتيال بوتو التي لقيت مصرعها في هجوم إرهابي مبهم يوم السابع والعشرين من ديسمبر 2007م وسط مؤيديها في مدينة روالبندي المجاورة لإسلام آباد.

كما سيلتقي الفريق بالرئيس الباكستاني زوج بوتو آصف علي زرداري، بالإضافة إلى تقديم وزارة الداخلية الباكستانية إيجازاً للفريق عن ما تم اتخاذه حتى الآن من الجانب الباكستاني في القضية.

من جانب آخر قتل موظف باكستاني في الأمم المتحدة كان يعمل في مخيم للنازحين في بيشاور في شمال غرب باكستان أمس الخميس خلال محاولة فاشلة لخطفه. والباكستاني الذي كان يعمل لدى مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين أصيب بالرصاص ونقل إلى المستشفى حيث توفي متأثراً بإصابته. وقال الناطق باسم الأمم المتحدة يانوس تيسوفسكي إن (موظفاً باكستانياً في المفوضية العليا للاجئين في مخيم كوتشا غاري وقع ضحية محاولة خطف تطورت إلى إطلاق نار)، وأضاف (لقد أصيب في الصدر عدة مرات ونقل إلى المستشفى).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد