Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
نائب عراقي: حراك سياسي لتشكيل ائتلافات استعدادا للانتخابات النيابية
ثلاثة انفجارات في بغداد أعنفها استهدف مرقد الكاظمية

 

بغداد - وكالات

قتل 11 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 62 آخرين بجروح في ثلاث هجمات في العراق أحدها استهدف موكبا مكونا من آلاف العراقيين الشيعة أمس الخميس الذين توافدوا إلى مرقد شيعي في منطقة الكاظمية في بغداد, ما أسفر عن اصابة 18شخصا. حسبما ذكر بيان عسكري عراقي.

وذكر البيان أن عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل عجلة تابعة لموكب عزاء قرب ساحة الطلائع انفجرت صباح امس ما أدى إلى إصابة 18 شخصا بجروح تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة. وكانت مصادر في الشرطة العراقية قد ذكرت أن 5 أشخاص أصيبوا في الانفجار. وتشهد شوارع بغداد زحاما شديدا من جانب الزوار الذين يقطعون مسافات طويلة مشيا على الأقدام وسط إجراءات أمنية مشددة تنفذها قوات الجيش والشرطة العراقية. كما قتل 6 أشخاص وأصيب 16 آخرون بينهم نساء وأطفال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للشرطة وسط الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار غرب بغداد. وفق ما ذكرت مصادر أمنية. وفي هجوم آخر انفجرت عبوة ناسفة ادت إلى مقتل 5 أشخاص واصابة 28 آخرين بانفجار استهدف مجلس عزاء في مدينة الصدر شرق بغداد. حسبما اعلنت مصادر امنية عراقية.

من جهة اخرى، كشف نائب عراقي أن الكتل السياسية تجري حراكاً للتوصل إلى ائتلافات بهدف خوض الانتخابات النيابية العامة التي ستجرى في العراق منتصف شهر كانون ثان - يناير المقبل. وقال صالح المطلق رئيس جبهة الحوار الوطني في تصريحات لصحيفة الصباح الجديد المستقلة نشرت أمس الخميس إن كل الكتل السياسية في حراك هدفه بلورة الائتلافات الجديدة والاتصالات جارية لكن لم يحدث شيء نهائي ولن ندخل في تكتل أساسه أو توجهه طائفي لأي مذهب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد