Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
مذكرة تفاهم بين الندوة العالمية والأونروا

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

وقع الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي مع ممثل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيتر فورد مذكرة تفاهم بين الندوة العالمية و(الأونروا) للتعاون المشترك بين الطرفين.

وكان الدكتور الوهيبي استقبل المفوض العام ل(الأونروا) في مكتبه بالأمانة العامة بالرياض، وجرى لقاء شارك فيه عدد من المسؤولين في الأمانة العامة للندوة حول سبل دعم ومساندة اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في (الأونروا). وقد تناول المفوض العام بيتر فورد في حديثه مع الأمين العام للندوة العالمية البرامج والنشاطات التي تقوم بها (الأونروا)، والصعوبات المادية التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقد أثنى الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي على الدور الكبير والجهد المبذول من قبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وأشاد الدكتور الوهيبي بدور المفوض العام ل(الأونروا) بيتر فورد، وقال: إن التاريخ سيكتب لكم دوركم في دعم اللاجئين الفلسطينيين ونراكم خير من يمثلون الأمم المتحدة والمجتمع الإنساني الدولي في هذا المنصب.

وشدد الدكتور الوهيبي على دعم الندوة ل(الأونروا) في المشروعات والبرامج الخاصة بالشباب والتعليم وكفالات طلاب الدراسات العليا والمعلمين، وقال: سيكون بإذن الله بيننا تعاون وثيق وفعال يعود بالنفع على اللاجئين الفلسطينيين.

وقال مدير إدارة المكاتب والعلاقات الدولية بالأمانة العامة للندوة عمر البواب إن مذكرة التفاهم تعد خطوة مهمة لتجسير التواصل بين الندوة و(الأونروا)، وجهود كل من الطرفين للتعريف بنشاط الآخر وتنظيم اللقاءات المشتركة الدورية، وتقديم كل طرف المشورة للطرف الآخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد