Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
اشتملت قضاياهم بين حيازة مخدرات وأسلحة وقضايا أخلاقية
قوة المهمات الخاصة تضبط مجرمي الرياض

 

الجزيرة - متابعة وتصوير- عبدالرحمن السريع

نفذت شرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة حملة أمنية مكثفة على عدد من أحياء العاصمة الرياض تم خلالها القبض على العديد من القضايا الجنائية وعلى مرتكبيها. وقد اعتمدت قوة المهمات والواجبات الخاصة في تنفيذ الخطة على تسيير ونشر فرقها داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل أوساط المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم مما ساهم بالقبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية؛ حيث نجحت قوة المهمات والواجبات الخاصة بضبط شخص بحالة سكر قام بسلب جهاز جوال من صاحبه بالقوة بمكان عام وقد تمت متابعته من قبل فرق القوة وضبطه وعثر بحوزته على الجوال المسروق.

كما تم ضبط وافد من جنسية آسيوية على سيارة من نوع هوندا يمتهن تهريب العمالة الوافدة المخالفة لنظام الإقامة والتستر عليهم حيث تم ضبطه أثناء وقوفه قبل النقطة التفتيشية على أحد مداخل مدينة الرياض ومحاولته الدوران وهرب حيث تم متابعته والسيطرة عليه وضبط برفقته وافدين من جنسية افريقية ومعهم امرأة من نفس الجنسية جميعهم مخالفين لنظام الإقامة.

كما تمكنت القوة من ضبط شخص قام بنشل جهاز جوال شخص آخر أثناء تزاحمهما بمكان عام حيث تمت ملاحظته وضبطه وعثر على الجوال المسروق بحوزته. كما تم ضبط وافد من جنسية عربية على سيارة من نوع كامري يمتهن تهريب العمالة الوافدة حيث ضبط برفقته أربعة أشخاص من بني جلدته مخالفين لنظام الإقامة كان ينوي تهريبهم وإدخالهم لمدينة الرياض. وضبط آخر من جنسية آسيوية برفقته خمسة أشخاص من جنسيته مخالفين لنظام الإقامة ينوي تهريبهم وإدخالهم مدينة الرياض.

كما تم ضبط وافد أفريقي على سيارة من ن وكرسيدا يمتهن تهريب العمالة المتخلفة من بني جلدته حيث تم ضبطه على احد مداخل مدينة الرياض الجنوبية وبرفقته ثلاثة أشخاص من الجنسية الأفريقية جميعهم مخالفون لنظام الإقامة. كما تم ضبط شخص على سيارة من نوع كامري لارتباكه ومحاولته ارتكاب الهروب من النقطة التفتيشية وبمتابعته والسيطرة عليه عثر بحوزته على أكثر من تسعة وأربعين مفتاح لمكاتب وخزن وعلى أربعة صناديق لتخزين المبالغ المالية إضافة إلى كونه مطلوب لجهة أمنية. كما تمكنت القوة من ضبط وافد من جنسية عربية على سيارة من نوع هوندا عثر بحوزته على ثمانية جوازات لعدة جنسيات وأربع رخص إقامة وشهادات تطعيم مختمة على بياض ونماذج رسمية مختلفة وخمس وعشرين تأشيرة مختمة على بياض ومجموعة صكوك شرعية وصور بطاقات أحوال وكروت عائلية جميعها لا تخصه. وقد تم ضبط وافدين من جنسية آسيوية يمتهنان سرقة الخطوط الهاتفية بالحي وعن طريقها يقومان بتمرير المكالمات للخارج بطريقة غير نظامية وعثر بحوزتهما على أجهزة التمرير.

ونجحت الحملة من ضبط وافد من جنسية عربية وآخر من جنسية آسيوية على سيارة من نوع جمس يمتهنان تهريب الخادمات وإيواءهن وتأجيرهن على الغير بطريقة مخالفة وغير مشروعة حيث تم ضبط خمس خادمات آسيويات هاربات برفقتهما على السيارة. وقد تم ضبط شخص على سيارة من نوع جيب عثر بحوزته على مسدس عيار 38ملم وأربعين طلقة حية بدون ترخيص.

كما تم ضبط شخص على سيارة من نوع جيب عثر بحوزته على بندقية نارية من نوع شوزن وعشر طلقات حية. وضبطت الحملة شخص على سيارة من نوع كرسيدا عثر بحوزته على أربع وعشرين طلقة حية لسلاح مسدس. كما ضبطت الحملة ثلاثة أشخاص على سيارة من نوع كامري عثر بحوزتهم على سلاح ناري من نوع مسدس نص واثنتي عشرة طلقة حية بدون ترخيص وجميعهم بحالة سكر بين وبحوزتهم المسكر. وضبط شخص على سيارة من نوع هوندا عثر بحوزتة على سلاح ناري من نوع بندقية شوزن وثلاثة وعشرين طلقة نارية حية بدون ترخيص.

وقد تم ضبط أربعة أشخاص على سيارة من نوع كامري عثر بحوزتهم على عشر طلقات نارية حية لسلاح رشاش. كما تمكنت القوة من ضبط شخصين من جنسية عربية على سيارة من نوع مرسيدس عثر بحوزتهما على كمية من قطع الحشيش وعلى سجائر حشيش. وضبط شخص على سيارة من نوع كورولا عثر بحوزته على قطع وسجائر حشيش. ونجحت القوة من ضبط احد المروجين أثناء سيره في احد الشوارع العامة حيث عثر بحوزته على كمية من قطع وسجائر الحشيش الجاهزة للبيع والترويج. كما تم ضبط شخص على سيارة نوع هونداي عثر بحوزته على كمية من قطع وسجائر الحشيش المخدر. وضبط شخص مترجل عثر بحوزته على قطع وسجائر الحشيش المخدر.

وتمكنت قوة المهمات من ضبط ثلاثة وعشرين شخصا عثر بحوزتهم على مجموعة من الأسلحة البيضاء مختلفة الأنواع قام بعضهم باستخدامها بالمضاربات. وتمكنت القوة من ضبط ستة عشر شخص من عدة جنسيات جميعهم مخالفين لنظام الإقامة.

وقد تم ضبط تسعة وأربعين شخصاً بحالة سكر بين وبحوزتهم المسكر بأماكن مختلفة وبأوضاع مشبوهة. وقامت الحملة بتضييق الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية حيث تم ضبط أربعة وأربعين شخصاً جميعهم مطلوبون لعدة جهات أمنية بمناطق المملكة بقضايا سلب وسرقات وقضايا أخلاقية وحقوقية وتنفيذ أحكام وقضايا أخرى مختلفة.

ونجحت الحملة بضبط أكثر من مائة وثلاثة وثلاثين شخصا من المشتبه في تورطهم بعدة قضايا أمنية مختلفة وقد قامت الحملة التي نفذتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخلها ومسحها وعمل نقاط تفتيشية، وقد تم تسليم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد