Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
تقدم ورقة عمل عن دور القطاع الخاص في دعم الموهبة
المملكة تشارك في المؤتمر العربي لرعاية الموهوبين والمتفوقين السبت

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

تشارك المملكة في المؤتمر العلمي السادس لرعاية الموهوبين والمتفوقين تحت شعار (رعاية الموهوبين ضرورة حتمية لمستقبل عربي أفضل) الذي تنطلق فعالياته يوم غدٍ السبت القادم لمدة ثلاثة أيام بالأردن وسيشارك في المؤتمر الأستاذ أحمد بن عوضة الزهراني مدير برنامج مهارات التعلم والتفكير والبحث ومهارات الرياضيات في السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود ورئيس مجلس إدارة خبراء التربية الأستاذ عبدالله بن منصور القحطاني.

ويهدف المؤتمر إلى عرض ومناقشة أحدث المستجدات في التجارب العربية لرعاية الموهوبين والمبدعين، ووضع معايير تربوية عربية لإجازة الكوادر العاملة مع الطلبة الموهوبين، وتنظيم ورشات عمل تدريبية متخصصة للكوادر التعليمية والإدارية في مجالات الموهبة وتعليم التفكير والإبداع، وعرض ومناقشة أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في مجال تعليم الموهوبين وتنمية التفكير والإبداع، والمساعدة في وضع برامج خاصة تساعد المعلِّم على تنمية التفكير العلمي والإبداعي لدى طلبته. ويتناول المؤتمر عدداً من المحاور من أهمها تطبيقات في نظريات الذكاءات المتعددة، الذكاء الناجح، والذكاء العاطفي في تعليم الموهوبين، والثاني تطوير معايير عربية لإجازة الكوادر العاملة مع الموهوبين، والثالث القيادة المدرسية وتنمية الإبداع والتفكير، وتجارب عربية في رعاية الموهبة والإبداع، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعليم الموهوبين. وسيقدم الأستاذ عبدالله القحطاني ورقة عمل بعنوان (شراكة القطاع الخاص في رعاية الموهبة والإبداع خبراء التربية أنموذجاً).

وأعرب رئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين الدكتور فتحي جروان عن شكره للأستاذ عبدالله القحطاني على قيام خبراء التربية برعاية المؤتمر وتقديم تبرع مالي كبير من أجل إقامة المؤتمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد