Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
دراسة تنظيم مهرجان هجر للتراث بالأحساء

 

الأحساء - رمزي الموسى

رأس وكيل محافظة الأحساء رئيس لجنة سوق هجر للتراث خالد البراك أمس الأول الاجتماع الأول للجنة دراسة تنظيم المهرجان الذي يزمع الجهاز التنفيذي للسياحة والآثار في المحافظة تنفيذه.

وأوضح علي الحاجي المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالمحافظة أن الاجتماع ناقش كافة الأمور المتعلقة بتنظيم المهرجان، حيث تناول تحديد التوقيت الزمني، كما تمت مناقشة تشكيل اللجان التنفيذية، وكذلك تشكيل الفرق العاملة ورعاة المهرجان وبقية الأمور الفنية التي تضمن إقامة مهرجان يليق بمكانة وإرث الأحساء التاريخي.

وكشف عن أن فكرة دراسة إقامة المهرجان نابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وموافقته، وكذلك موافقة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي رئيس مجلس التنمية السياحية، الذي رأى أن للأحساء من الإرث التاريخي والتراثي والثقافي ما يجعل دراسة تنظيم مثل هذا المهرجان أمراً ضرورياً، بغرض إحياء فكر وتراث هذه المنطقة الغنية بكل تلك الجوانب الثقافية والاجتماعية.

وأكد أن تنظيم المهرجان سيتم -بإذن الله- بالتعاون مع الشركاء في الأحساء ومنهم محافظة الأحساء وشركة أرامكو السعودية ولجان التنمية الاجتماعية والبلدية والنادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون وجمعية المعوقين وجمعية فتاة الأحساء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد