Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
الأمير محمد بن سعود افتتح عالمي جراحة المسالك البولية للأطفال
الباحة: المملكة تجاوزت مصاف الدول بالخدمات الطبية العالمية

 

الباحة - خالد زاهي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة حفل فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة المسالك البولية للأطفال بالمملكة الذي تستضيفه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة وذلك بقاعة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة الليلة.. وبُدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم.. ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور عبد الحميد بن سفر الغامدي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة.. معرباً عن سعادته وسروره برعاية سموه لحفل انطلاق أعمال المؤتمر.

وبيَّن الدكتور الغامدي أن عدداً من المتخصصين من كندا وأمريكا وإيطاليا والمجر ومصر يشاركون في المؤتمر.. مشيراً إلى أن أعمال المؤتمر تضمنت في يومها الأول إجراء عدد من العمليات الجراحية المتخصصة للمسالك البولية تم نقلها لأقسام المستشفى ومستشفيات المملكة عبر الدائرة التلفزيونية إلى جانب ورش العمل التي تتحدث عن الجراحات التصحيحية لدى الأطفال.. وقال إن المؤتمر الذي تستضيفه صحة الباحة للمرة الثالثة على التوالي بالتعاون مع الجمعية السعودية لجراحة الأطفال يُعد الأول على مستوى المملكة في تخصص جراحة المسالك البولية عند الأطفال، مشيداً بدعم واهتمام سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة على إقامة مثل هذه المؤتمرات العالمية بالمنطقة.

بعد ذلك ألقيت كلمة ضيوف المؤتمر ألقاها عنهم رئيس الجمعية السعودية لجراحة الأطفال البروفيسور ياسر جمال الذي استعرض فيها ما قدمه المشاركون من فعاليات في المؤتمر وما تحقق من إنجازات طبية.. مبرزاً دور القائمين على المؤتمر وجهودهم التي أسهمت في نجاح فعالياته وبرامجه.. إثر ذلك ألقى رئيس جمعية جراحة الأطفال الأوروبية البروفيسور جيان باريجي كلمة تحدث فيها عن المنجزات الطبية التي حققتها المملكة من خلال إجراء العديد من العمليات الجراحية المعقدة التي وصلت بالمملكة إلى مصاف الخدمات الطبية العالمية.. وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة الباحة بتوزيع الدروع والهدايا التذكارية على المشاركين في المؤتمر.

وحضر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبد الله السرحاني ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري وعدد من المسؤولين بالمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد