Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
خلال محاضرة آل مريح
موهوبون يطالبون هيئة السياحة بـ(تلفريك) يربط جبال نجران

 

نجران - علي آل رشه

حوّل مجموعة من الطلاب الموهوبين بنجران المحاضرة السياحية التي ألقاها مدير جهاز السياحة بنجران حول السياحة في المنطقة إلى جلسة استجواب صريحة عن جهود السياحة في المنطقة وأبرز العقبات التي تعترض مسيرة التنمية السياحية.

وطالب الموهوبون هيئة السياحة بتكثيف جهودها وتفعيل برامجها في المنطقة وعدم حصرها في الجانب التراثي والأثري، مطالبين بإيجاد مرافق كمدن الألعاب الترفيهية وتركيب تلفريك يربط جبال ومواقع نجران السياحية وإيجاد مراكز إرشاد سياحي تخدم الزوار إضافة الى إيجاد مرافق عامة كالفنادق والمطاعم بجوار المواقع السياحية بنجران.

وكان مدير جهاز السياحة بالمنطقة صالح بن محمد آل مريح قد ألقى محاضرة عن واقع السياحة بمنطقة نجران وذلك في مقر مركز رعاية الموهوبين التابع لتعليم البنين بنجران وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران السياحي الذي تنظمه إمارة منطقة نجران وبرعاية من الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وقدم آل مريح في بداية محاضرته نبذة عن تاريخ المنطقة وأبرز معالمها التاريخية والأثرية والتراثية وعاداتها وتقاليدها ومواطن الجذب السياحي فيها قبل أن يستعرض جانباً من جهود الهيئة العامة للسياحة في تطوير مرافق ومواقع السياحة بنجران. بعدها أجاب عن أسئلة جميع المشاركين في اللقاء.

من جهة أخرى وضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 1430هـ أوجدت الهيئة العامة للسياحة ممثلة في جهاز السياحة موقعاً في مقر المهرجان في منتزه الملك فهد للسيارات الأثرية القديمة التي تعود موديلاتها لفترة ما قبل الـ60 الميلادية، وقد شدت السيارات المعروضة أنظار زوار المهرجان باعتبارها المرة الأولى التي تقام فيها هذه الفعالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد