Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
مقتل 3 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة ببغداد
الجامعة العربية تراقب انتخابات كردستان العراق

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان - الرمادي - وكالات:

يقوم وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية بزيارة إلى مدينة أربيل العراقية لمراقبة الانتخابات التي يشهدها إقليم كردستان يوم 25 يوليو الجاري.. وأكد السفير محمد الخمليشى الأمين العام المساعد لشئون الاتصال والإعلام بالجامعة، قبيل مغادرة الوفد أن اليومين المقبلين سيشهدان تحضيرات واستعدادات قبل موعد إجراء الانتخابات، لافتاً إلى أن مشاركة الجامعة العربية بوفد يضم 12 عضواً كمراقب في هذه الانتخابات جاءت بناء على طلب العراق، وهي ليست المشاركة الأولى، حيث ساهمت الجامعة من قبل في مراقبة العديد من الانتخابات التي شهدتها الدول العربية وبينها الانتخابات اللبنانية والجزائرية والموريتانية معرباً عن أمله بأن تسهم هذه الانتخابات في دعم العملية السياسية والبرلمانية في العراق.

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان وإصابة أربعة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة الاثنين وسط الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، غرب بغداد.

وقال المصدر إن اثنين من الشرطة وأحد الاشخاص قُتلوا وأُصيب أربعة آخرون بينهم اثنان من الشرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة.. وأوضح أن الانفجار وقع داخل مرآب للسيارات قرب مبنى محافظة الأنبار، وسط الرمادي 110 (كلم غرب بغداد).

وأكد مصدر طبي في مستشفى الرمادي تلقي ثلاث جثث.. اثنتان منها لرجلي شرطة وأربعة من الجرحى.

كما ذكرت الشرطة العراقية أمس مقتل فتاة وشرطي وإصابة آخر واعتقال ستة مسلحين في حوادث متفرقة شهدتها مدينة الموصل 400 كلم شمال بغداد.

وقال مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل إن مسلحين مجهولين فتحوا النار أمس على فتاة قرب منزلها في حي فلسطين في الساحل الأيسر من شرق الموصل فاردوها قتيلة ولاذوا بالفرار.

وأضاف المصدر أن أحد رجال الشرطة قتل وأصيب آخر بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة أمس أيضاً في منطقة المجموعة الثقافية شرقي الموصل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد