Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
الحيالي يستقيل من الحزب الإسلامي للترشح للانتخابات البرلمانية
العراق: الحزبان الكرديان يهددان بتقسيم إقليم وادي نينوي

 

بغداد - نصير البغدادي:

هدد الحزبان الكرديان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني بإنشاء إقليم وادي نينوي عبر تقسيم المناطق التي حصلوا فيها على أغلبية خلال انتخابات مجالس المحافظات في محافظة نينوي إلى 16 وحدة إدارية، فيما تعهد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بعدم حصول اقتتال كردي كردي مادام باقيا علي قيد الحياة بحسب تعبيره.

علي صعيد آخر أعلن نائب عراقي عن اعتزامه تشكيل تجمع سياسي جديد يضم 25 جبهة سياسية واجتماعية، وقال نور الدين الحيالي النائب بالبرلمان عن جبهة التوافق العراقية في مؤتمر صحفي عقده في مدينة الموصل بشمال العراق انه استقال من الحزب الإسلامي العراقي، لغرض الدخول في الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال هذا التجمع.

موضحا أن أسباب تشكيل هذا التجمع هو لمواجهة الخطط التوسعية لسلطات إقليم كردستان في قضم أجزاء من محافظة نينوي بشمال العراق وضمها.

من جهة أخرى طالب شيوخ عشائر جنوب الموصل الحكومة المحلية بتقديم الخدمات وتوفيرها في مناطقهم التي تشكو من تردي الأوضاع الخدمية فيها والتقى شيوخ العشائر عددا من المسؤولين المحليين والقادة الأمنيين في المحافظة بهدف اطلاعهم على أحوال مناطقهم واحتياجاتهم, كما التقوا بقائم مقام الموصل ومدير الشرطة في المدينة وشددوا على المطالبة بالاهتمام بمناطقهم خدميا خاصة فيما يتعلق بمشاريع الماء وأن يضع المسؤولون معاناة مناطقهم وقراهم ضمن أولوياتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد