Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
230 ألف نازح عادوا إلى ديارهم في سوات وبونير
مصرع 14 مسلحاً و 6 عسكريين في باكستان

 

إسلام اباد - وكالات:

لقي أربعة عشر مسلحاً من عناصر حركة طالبان مصرعهم خلال يومي الأحد والإثنين الماضيين في إطار العمليات التي تشنها القوات المسلحة الباكستانية لتطهير مناطق وادي سوات من المسلحين بعد استعادتها منهم.

وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء أطهر عباس في بيانه اليومي أن قوات الجيش تواصل عمليات التمشيط والتطهير في أنحاء مختلفة من سوات وأنها ركزت على بلدات مدين وبيوتشار وتلكي وماتا، مشيراً إلى أن المسلحين الأربعة عشر لقوا مصرعهم خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الجيش في تلك المناطق.

من جهة أخرى صرحت الشرطة الباكستانية أمس بأن مسلحين إسلاميين قتلوا أربعة من رجال الشرطة في هجوم على دورية في إقليم الحدود الشمالية الغربية في باكستان. وقد قام نحو عشرين شخصاً بنصب كمين لسيارة تابعة للشرطة بعد وقت قصير من منتصف ليلة الأحد على أطراف بيشاور عاصمة الإقليم التي تتاخم منطقة خيبر القبلية.

وقال شاهد أحمد وهو أحد كبار رجال الشرطة (إن اثنين من رجال الشرطة توفيا على الفور واثنين آخرين توفيا متأثرين بجراحهما أثناء نقلهما إلى المستشفى).

إلى ذلك لقي جنديان مصرعهما وأُصيب ثلاثة بجروح في هجوم تفجيري شنه مسلحون محليون مجهولون أمس على سيارة للقوات شبه العسكرية الباكستانية في مدينة بانو بإقليم الحدود الشمالي الغربي. من جانب آخر أوضحت مصادر حكومية في مدينة بيشاور أن نحو 230 ألف نازح عادوا حتى الآن إلى مناطقهم في وادي سوات ووادي بونير منذ انطلاق عملية عودتهم يوم الثالث عشر من يوليو الجاري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد