Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
في اجتماعهم الـ32 باليمن
الحقوقيون العرب يوصون بعقد مؤتمر حول دعوة خادم الحرمين للحوار بين الأديان

 

صنعاء - الجزيرة:

التأم شمل المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب في صنعاء تحت شعار (التضامن مع اليمن من أجل تعزيز الوحدة الوطنية) برعاية الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال الفترة من 6 إلى 8 تموز - يوليو 2009، وأكد المكتب الدائم حق الشعب الفلسطيني الثابت في إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، وأدان بشدة العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية. وأكد المكتب الدائم في إجتماعه الـ 32 أهمية تحرير العراق وعلى حق الشعب العراقي في تقرير مصيره بنفسه.

كما شدد على وقوفه الى جانب الجمهورية اليمنية وشعبها من أجل تعزيز الوحدة الوطنية. كما أكد المكتب على حق سورية في تحرير الجولان، وعبر عن تضامنه معه ضد جميع أشكال التهديد والضغط التي يتعرض لها.

وحول لبنان توقف المكتب عند التطورات المهمة التي حصلت في إطار التفاهم الوطني خصوصاً باستبعاد الاحتراب الداخلي وتحقيق الوحدة الوطنية، داعياً الى المزيد من التعاون والتفاهم بين جميع القوى لتعزيز استقلال لبنان وعروبته في مواجهة التحديات الخارجية لا سيما التهديدات الصهيونية.

وفي الشأن السوداني عبّر المكتب عن تضامنه مع الشعب السوداني من أجل تعزيز وترسيخ وحدته بتعاون جميع قواه لمواجهة التحديات التي تواجهه وتهدف إلى تقسيمه.

وأوضح المكتب الدائم أن احتلال النظام الإيراني للجزر الإماراتية يشكل خرقاً لميثاق الأمم المتحدة ويهدد الأمن والسلم الدوليين في منطقة الخليج العربي ويطالبه بإنهاء احتلاله فوراً وإعادة الجزر إلى الوطن الأم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المكتب على قراراته السابقة بضرورة إنهاء الاحتلال الإسباني لسبته ومليله وإعادتها إلى الوطن الأم المغرب. وأعرب المكتب الدائم عن تقديره للدور القيادي الرائد لخادم الحرمين الشريفين لدعم الحوار بين الأديان وأوصى بعقد مؤتمر حول دعوته للحوار بين الأديان والثقافات بالتنسيق مع الجهات المسؤولة في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد