Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
كلينتون تبحث مع سينج ملفات الدفاع والطاقة
الباكستاني المتهم في اعتداءات بومباي يعترف بتورطه فيها

 

بومباي - وكالات:

ذكر التلفزيون الهندي أمس الاثنين أن الناجي الوحيد من الكومندوس الباكستاني الذي نفذ اعتداءات بومباي في نوفمبر 2008 أقر للمرة الأولى خلال محاكمته في العاصمة الاقتصادية للهند بمسؤوليته في الاعتداءات.

وأفادت قناة ان.دي.تي.في الإخبارية الهندية أن محمد أجمل أمير إيمان الملقب ب(القصاب) وقف في قفص الاتهام في محكمة بومباي الخاصة معلناً أنه يريد الاعتراف ثم بدأ يروي كيف وقعت هجمات 26 و29 نوفمبر 2008 التي خلفت 174 قتيلاً بينهم تسعة مهاجمين. ويحاكم هذا الباكستاني (21 سنة) منذ منتصف إبريل، وكان أعلن مطلع مايو أنه برئ ونفى 86 تهمة وجهت له بما فيها ارتكاب (أعمال حربية) ضد الهند. من جانب آخر بدأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس الاثنين محادثات مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج ومسؤولين كبار، والتي تهدف إلى فتح صفحة جديدة في الشراكة الإستراتيجية الثنائية وبلورة الشكل النهائي لاتفاقيات رئيسية في مجالات مثل الدفاع والطاقة.

وفي زيارتها الأولى إلى الهند منذ تولي منصبها في يناير الماضي قامت كلينتون بزيارة سينج في مقر إقامته في نيودلهي. وقال مسؤولون بوزارة الخارجية الهندية إن الجانبين ناقشا أوجه الحوار الإستراتيجي الشامل بين البلدين.

وقالت كلينتون قبل المحادثات: سأعقد سلسلة من الاجتماعات الرسمية وسنناقش بالتفصيل الطريقة التي يمكننا بها مواجهة التحديات العالمية. وتابعت في جامعة دلهي حيث ألقت خطاباً أمام الطلاب: سنعلن عن توجه إستراتيجي شامل سيغطي المجموعة الواسعة من القضايا التي تثير اهتمامنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد