Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
52% نسبة تغطية اكتتاب (بتروكيم) خلال أول يومين

 

أعلنت شركة الرياض المالية -المستشار المالي، مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيس لاكتتاب الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)- عن أن عدد المكتتبين الأفراد في أسهم (بتروكيم) بلغ حوالي 644 ألف مكتتب، ضخوا ما يزيد على 452 مليون ريال خلال 130 ألف طلب اكتتاب, حيث بلغت نسبة تغطية الاكتتاب حتى نهاية دوام يوم أول أمس الأحد 52% شاملة حصة اكتتاب المؤسسة العامة للتقاعد والبالغة 800 مليون ريال سعودي.

وقد بلغت نسبة طلبات الاكتتاب خلال الوسائل الإلكترونية (أجهزة الصراف الآلي والهاتف المصرفي وشبكة الإنترنت) حوالي 96%. وصرح رائد بن غيث البركاتي نائب الرئيس للمصرفية الاستثمارية للشركات في شركة الرياض المالية بأن الاكتتاب شهد إقبالاً جيداً منذ بدايته، وأن الأرقام تشير إلى اعتماد جمهور المكتتبين وبشكل كبير على استخدام الوسائل الإلكترونية والتي يسرت عليهم إجراءات الاكتتاب.

وذكر أن طرح أسهم الشركات البتروكيماوية والإقبال الكبير منذ اليوم الأول للاكتتاب إنما هو دلالة ومؤشر مهم على ثقة المستثمرين بمتانة وقوة الاقتصاد السعودي بخاصة في مجال إنتاج المواد البتروكيماوية، جدير بالذكر أن الاكتتاب بدأ السبت الماضى، ويستمر لمدة 7 أيام تنتهي بنهاية الجمعة القدمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد