Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
جامعة الملك فيصل تطور نظام التعليم عن بعد

 

الأحساء - رمزي الموسى

طوّرت جامعة الملك فيصل نظام الانتساب لديها إلى التعليم المطور، وهو التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني، حسبما ذكر الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع.

وأوضح الدكتور الشعيبي خلال اللقاء الذي عقد مساء أمس الأول مع رجال الإعلام بإدارة الجامعة أن الجامعة طورت نظام الانتساب سعيا منها للاستفادة من التقنيات الحديثة والمقررات الالكترونية تفاديا للصعوبات التي كان يعانيها دارسو الانتساب، مشيرا إلى أهمية مركز المعلومات وتطوير التسجيل إلى الطريقة الالكترونية وتحويل الأنظمة الإدارية والمالية وشؤون الموظفين في الجامعة إلى الطريقة الالكترونية.

وتوقع ان تكون الجامعة، مع نهاية العام الحالي، جامعة بلا ورق من خلال مركز الوثائق الذي يقوم بأرشفة وثائق الجامعة الكترونيا، مشيرا إلى أن الجامعة اعتمدت نظام ERP بكلفة 8 ملايين ريال بحيث يقوم النظام بتحويل جميع العمليات في إدارات الجامعة إلى نظام الكتروني.

وقال إن الجامعة عقدت 32 دورة تدريبية من خلال عمادة التطوير التعليمي استهدفت تنمية وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس، استفاد منها أكثر من 600 من أعضاء هيئة تدريس وكشف عن أن الجامعة أوفدت عددا من منسوبيها لإحدى الجامعات الأمريكية للاستفادة من البرامج التدريبية.

وأعلن أن الجامعة اعتمدت هذا العام تطبيق نظام السنة التحضيرية لكلية الصيدلة لتنضم بذلك إلى كليتي الهندسة وكلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في تطبيق هذا النظام، مشيرا إلى أن الجامعة اشترطت معدل 3 من 5 كحد أدنى لاجتياز السنة التحضيرية التي تعنى باللغة الانجليزية والمواد العلمية، وفي حال الاخفاق يتم تحويل الطالب إلى إحدى كليات الجامعة التي لا تشترط نظام السنة التحضيرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد