Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
أطفال دسكا يشاركون في رسم أكبر لوحة في العالم

 

في أجواء عمّتها فرحة الأطفال وتزينت بألوان السرور، وبدعوة طيبة من مركز المملكة التجاري، شارك أطفال دسكا في رسم أكبر لوحة فنية في العالم في مركز المملكة وذلك صباح يوم الخميس الموافق 16-7-2009م؛ حيث قام مجموعة كبيرة من أطفال ذوي متلازمة داون ممن ترعاهم جمعية دسكا بالمشاركة بلمساتهم الفنية البريئة التي ترجمتها ريشة الرسم ليحاكوا المجتمع بقدراتهم ومواهبهم الطفولية البسيطة ويساهموا بها لإعداد أكبر لوحة فنية سيتم عرضها في مركز المملكة.

هذا، ويهدف النشاط إلى انضمام هذه اللوحة لأرقام جينيس العالمية. الجدير بالذكر أن أطفال ذوي متلازمة داون هم من فئة الأطفال الذين يسعدهم الاختلاط مع الآخرين، ودائماً ما يتركون بصمة من الأمل في نفوس من يقابلهم، ودسكا بدورها هي جمعية متخصصة للاهتمام بهذه الفئة من الأطفال الذين هم بحاجة إلى أي وسيلة للدعم الممكن؛ ولهذا فإن دسكا دوما ما تسعى لإشراك أطفالها في مناشط اجتماعية بهدف دمجهم مع الآخرين ودعم حاجاتهم التدريبية والتأهيلية.

ودسكا تتوجه شاكرة إلى مركز المملكة التجاري الذي دوماً يسعى للتعاون معها بما هو في صالح أطفالها. وقد أعربت إحدى أمهات الأطفال الملتحقين في دسكا عن فرحتها بمشاركة طفلها في هذا النشاط المبتكر، كما شكرت دسكا لأنها دائماً ما تتيح مثل هذه الفرص القيمة لدعم مقدرة أطفال متلازمة داون والتواصل المستمر معهم حتى في فترة إجازة العام الدراسي، وهذا مما يساعد في إخراجهم من حالة الركود الصيفي ويزهر أجسادهم الصغيرة بالنشاط والحيوية والمرح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد