Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/07/2009 G Issue 13445
الثلاثاء 28 رجب 1430   العدد  13445
أمانة جدة تراجع طلبات منح بلدية لـ 1500 مواطن

 

جدة - عبدالله الدماس:

بدأت أمانة محافظة جدة مراجعة وتدقيق طلبات منح بلدية لـ 1500 مواطن وذلك لطلبات 1417هـ وما قبلها، تمهيداً للإعلان عن إجراء القرعة الخاصة بمنح أراضيهم، وذلك لمن تنطبق عليه الشروط.

وأوضح مدير عام الأراضي بالأمانة المهندس عبد الله النيازي أن هذا النوع من المنح تختص به الأمانات والبلديات، مشيراً إلى أن التقديم لتلك المنح يكون عن طريق الأمانة عند فتح الباب لاستقبال طلباتها طبقاً للشروط المقررة في هذا الشأن، ومنها ألا يكون طالب المنحة قد سبق له الحصول على قطعة أرض سكنية من الدولة في أي من مدن المملكة، وأن يكون قد أكمل سن الثامنة عشرة، مع استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام ومن في حكمهم بشرط تقديم ما يثبت ذلك.

وأضاف أن مساحة المنحة تحدد بـ 625 متراً مربعاً، وفي حالة الزيادة تقدّر القيمة الفعلية لها وتستوفى من الممنوح شريطة ألا تتجاوز المساحة الزائدة نصف المساحة الفعلية، أما في حالة النقصان فيعطى ما تبقى إذا كانت المساحة الباقية لا تقل عن المساحة الأصلية.

وبيّن النيازي أن القرار يشمل الأرامل والمطلقات والفتيات اللاتي تجاوزن سن العشرين ولم يتزوجن وتكون الأولوية في تنفيذ المنح لهن وللأيتام ومن في حكمهم. وأضاف أن إجراءات المنح البلدية تتلخص في التقدم بطلب المنحة للأمانة بعد إعلانها عن فتح باب قبول الطلبات، مع مراعاة انطباق الشروط على المواطن المتقدم بالطلب والذي يعطى استمارة ترشيح لتعبئتها، وأكد أنه يتم إدراج الأسماء حسب تواريخ التقديم، ثم تقوم لجنة التخصيص بالقرعة وحسب أقدمية استكمال المسوغات المطلوبة للتخصيص.

وقال إن صدور قرار المنح يتم بعد التأكد من أسبقية المنح، كما يتم تسليم المواطن الأرض على الطبيعة عن طريق المكتب الاستشاري، علاوة على إرسال خطاب الأمانة لكتابة عدل لإصدار الصك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد